Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

ثورة في الذكاء الاصطناعي مع إصدار النسخة 4 من “Chat GPT”

النسخة الرابعة من أداة الذكاء الإصطناعى “Chat GPT” قادمة رغم قلة المعلومات بشأن التقنية الجديدة التى تطورها شركة open AI، ويتوقع الخبراء أن يكون هناك ثورة في مجال الذكاء الإصطناعى.

اقرأ ايضا .. تشات جي.بي.تي” .. هل دخلنا عالم الكائنات الرقمية ؟!

وسيكون الجيل الرابع من “Chat GPT” أقرب إلى الإنسان من أى وقت مضى بحيث يحاكي الروبوت الدماغ البشرى مع ما يعنيه ذلك من قدرة على التفاعل بسرعة وتوليد إجابات أكثر واقعية.

ويرجح الخبراء أيضًا أن تتطور هذه التقنية بشكل ملحوظ لناحية كتابة لغة البرمجة وتوليد الصور والفيديوهات من النصوص بسرعة عالية ودقة وضوح تفوق 8K بأضعاف.

ومن المتوقع أيضاً حسب بعض الخبراء أن يتم دمج متحرك البحث بينغ من مايكروسوفت مع الجيل الرابع من “Chat  GPT” مما سيحدث ثورة للمستخدمين العاديين، ويقر الرئيس التنفيذى لشركة open AI بأنها قادرة على إحداث ثورة فى إقتصادات العالم. 

لذا يفضل أن يكون التطور في مجال الذكاء الإصطناعى مدروساً بما يوفر فرصة للعالم للتكيف مع الوضع الجديد.

جدير بالذكر أن Chat GPT هو نموذج لغوي ضخم يتمتع بقدرات متقدمة في الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، وتم تدريبه على ملايين النصوص والبيانات اللغوية ليتمكن من توليد النصوص بطريقة طبيعية ومتميزة عن غيره من النماذج اللغوية الأخرى.

ويستخدم Chat GPT في العديد من التطبيقات اللغوية، مثل الترجمة الآلية، والإجابة على الأسئلة، والتخطيط اللغوي، والتحليل النحوي، وغيرها الكثير.

ويمكن استخدامه في الروبوتات الذكية وتطبيقات الدردشة الآلية وغيرها من التطبيقات التي تتطلب التفاعل اللغوي بين الإنسان والآلة.

وتعد تقنية Chat GPT إحدى التقنيات الحديثة التي تجعل من الآلة قادرة على فهم وإنتاج النصوص اللغوية بطريقة تقترب من الإنسان، ويعتبر Chat GPT مهمًا بشكل خاص في عصر الاتصال الرقمي والذي يتطلب التفاعل اللغوي بين الإنسان والآلة بشكل أكبر.

مع ذلك، تواجه تقنية Chat GPT التحديات التي تتعلق بالتعلم المستمر وتحديث النموذج ليتماشى مع التطورات اللغوية والثقافية، كما تتطلب هذه التقنية المزيد من الأبحاث والتطوير لتحسين كفاءتها وتوسيع نطاق استخدامها.

وبشكل عام، تعتبر تقنية Chat GPT إحدى التقنيات اللغوية الحديثة التي تمكن الآلة من التفاعل اللغوي مع الإنسان بطريقة تقترب من الإنسانية، ومن المتوقع أن تستمر في التطور والتحسين في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى