Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

بالتعاون مع CIB.. “اتصال” تعقد ورشة عمل عن فرص شركات التكنولوجيا في الحصول على خدمات بنكية

نظمت “جمعية اتصال” لقاءا مشتركا بين الشركات الأعضاء فيها وعدد من ممثلي قطاع الخدمات المصرفية للأعمال – Business Banking بالبنك التجاري الدولي CIB لبحث إمكانية تمويل الشركات تحت عنوان Access to Fund، بهدف تقريب وجهات النظر بين البنوك وشركات تكنولوجيا المعلومات بصفة عامة، وشركات البرمجيات بصفة خاصة.

واستعرض اللقاء الذي شاركت فيه 30 شركة محلية قصص نجاح لشركتين من كبريات شركات البرمجيات في السوق المصرية أحدهما برئاسة المهندس حسام مجاهد رئيس مجلس ادارة اتصال، والأخرى برئاسة المهندس مصطفى الوكيل عضو مجلس إدارة الجمعية حيث عرضت كل شركة تجربتها في الحصول على تمويل من البنك مؤكدين على ضرورة توافر عنصر الثقة والشفافية في الطلب المُقدم للبنك للحصول على هذا التمويل.

من جانبه أثنى المهندس حسام مجاهد، رئيس مجلس إدارة اتصال بالدور البناء الذي يقوم به البنك التجاري الدولي في مساعدة الشركات في توفير التمويلات اللازمة لهم، مؤكدا أن أحد أهم العقبات التي تقف حجر عثرة أمام شركات البرمجيات لتنمية أعمالها هي توافر التمويلات اللازمة لتوسيع أعمال الشركة، حيث تفتقر شركات البرمجيات الوعي المصرفي وهو ما نجح البنك التجاري الدولي في توفيره اليوم لأعضاء اتصال لتوحيد لغة التواصل بين شركات التكنولوجيا والقطاع المصرفي.

وتابع أن “جمعية اتصال” تسعى إلى أن تكون  همزة الوصل بين القطاع المصرفي بصفة عامة والبنك التجاري الدولي بصفة خاصة وشركات البرمجيات بعد الأزمات المتلاحقة التي مرت بها الشركات جراء انتشار فيروس كورونا وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية والتي القت بظلالها على الشركات المحلية.

وعلى الجانب الآخر استعرض ممثلي البنك التجاري الدولي الإجراءات التي يتبعها البنك في تقديم تمويل وفقا للسياسة الائتمانية للبنك في ظل لرؤية واستراتيجية البنك المركزي المصري والمبادرات التي أعلن عنها خاصة مبادرة 5% لتمويل الشركات الصغيرة.

كما استعرض اللقاء المميزات الأخرى التي يمكن أن يتيحها البنك لشركات التكنولوجيا بصفة عامة والشركات الأعضاء في اتصال مثل الخدمات الغير تمويلية من إدارة الحسابات وبطاقات الائتمان والخصم المباشر وبطاقات الايداع للشركات وخدمات تحويل المرتبات والإنترنت البنكي بالإضافة الي الخدمات الغير مالية الممثلة في برنامج حلول الأعمال Business Solutions.

وشدد ممثلي البنك على ضرورة العمل المستمر على تذليل كافة العقبات القائمة وتقديم شرح وافي عن أسرع الطرق للحصول على تمويلات خاصة وأن صناعة تكنولوجيا المعلومات تعتبر رافدا من روافد التنمية في جمهورية مصر العربية وتساهم بـ 5% في الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى