غير مصنف

الفضلي يكرم المراعي لحصولها على شهادة “سعودي قاب”

كرم معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، شركة المراعي لحصولها على الشهادة السعودية للممارسات الزراعية الجيدة “سعودي قاب”.

جاء ذلك خلال حفل أقامته اللجنة الوطنية لمنتجي الدواجن بمجلس الغرف السعودية بحضور معالي الوزير يوم الأربعاء الموافق 12 يوليو 2023م، لتكريم الشركات الحاصلة على شهادة سعودي قاب لتطبيقها عدة معايير للممارسات الزراعية الجيدة والتي من شأنها أن تسهم في استدامة الإنتاج وتوفير أغذية صحية و آمنة للمستهلك، وكذلك تعزيز ثقة المستهلك في منتجات الدواجن المحلية

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة قد أطلقت شهادة الممارسات الزراعية الجيدة “سعودي قاب” التي توفر شبكة محلية تربط المزارعين وأصحاب العلامات التجارية في مجال إنتاج الأغذية الآمنة وتوزيعها، لتحقيق الاطمئنان لدى المستهلكين، وسلامة الغذاء وإمكانية تتبع مصدره.

وفي هذا السياق، قال رئيس الشؤون التنظيمية في شركة المراعي، عبدالله مشعل الشميسي: ” نحن فخورون في شركة المراعي بحصولنا على الشهادة السعودية للممارسات الزراعية الجيدة (سعودي قاب) لأنها تؤكد مدى التزام الشركة بتنفيذ أعلى معايير الجودة بقطاع الدواجن في شركة المراعي”.

جدير بالذكر أن شركة المراعي هي أكبر شركة متكاملة رأسياً للألبان في العالم، والأكبر لإنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط، كما تنتج المراعي أكثر من 250 مليون دجاجة سنويًا ترتفع إلى 450 مليون طائر بحلول العام 2026م، إضافة إلى أن جميع عمليات المراعي قد حصلت على شهادة اعتماد نظام سلامة الأغذية (FSSC) 22000،

المعترف بها من قبل المبادرة العالمية لسلامة الأغذية (GFSI). وقد حصلت أيضا منشآت المراعي على العديد من شهادات الاعتماد الأخرى بما فيها نظام إدارة الجودة ISO 9001 لضمان بقاء أداء الجودة وسلامة الغذاء لدى المراعي قويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى