غير مصنف

الذكاء الاصطناعي لا يستهلك الوظائف بل يغيّرها ولن يحل مكان الانسان

خبراء خلال الملتقى الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل:

ستيفن أندرسون: الذكاء الاصطناعي قادر على مواجهة التحديات التي تواجه العالم في موضوع الاستدامة ولن يحل محل الإنسان

علي حسيني: سنرى التركيز على الذكاء الاصطناعي التوليدي على الشركات على المدى وقريباً. سنكون التوجهات على التوجهات التقليدية

مراجعة: جلف تك نيوز

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان “من الذكاء الاصطناعي الوليدي إلى الذكاء الاصطناعي العام.. اختراع طبيعي أم خيال علمي؟” ضمت ستيفن أندرسون، الشريك الأول، “بي دبليو سي”، وعلي حسيني، الرئيس التنفيذي للتحول الرقمي، “بي دبليو سي”، في فعاليات اليوم الأول للملتقى الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل بحضور أكثر من 1800 مشارك من الخبراء في مؤتمر التكنولوجيا المتنوعة والذكاء الاصطناعي والكمبيوتر الرقمي.

وقال ستيفن أندرسون، الذكاء الاصطناعي التوليدي اليوم سيتطور بسرعة لينتقل إلى مرحلة الذكاء الاصطناعي العام الذي ستكون تطبيقاته نانسياته أوسع وأكثر شمولاً على مستوى الوعي والكومات.

وعن التخوف تشغيل من استبدال الذكاء الاصطناعي بالبشر، قال: “هذا لن يحدث، فالبشر ومن خلال الذكاء الاصطناعي هم الذين سيحلون محل أقرانهم لمن لا يبنون هذه التقنية. وإذا كنا نستخدم هذه الأدوات، ونحن متميزون في السوق.

اقرأ ايضا ندوة حول استخدام الذكاء الاصطناعي في مراقبة جودة البرمجيات

اضاف علي حسيني، لأن “حداثة بيانات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيقات حديثة مثل تطبيق “تشات جي بي تي ”  وتصميم أنظمة رقمية مستقبلية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتشمل استخدام الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد الرقمي للتفاصيل والأسعار ومسارات التجزئة، والمحاسبة التي كانت عادة ما تستغرق أسبوعًا ” .

وأضاف: “يمكن حاليًا إنشاء عروض جاذبة للتمويلات والمستثمرين من خلال الذكاء الاصطناعي، بالاستفادة من القدرة على التخاطب معًا باستخدام تعلم المعرفة للحصول على نتائج أفضل بكثير. وعلينا أن نختار أن نكون مصمم غرافيك، أو نعمل في التسويق، وأن نختصر الوقت والجهد في التيار الرئيسي، وتشكلت هذه النقطة الأساسية، وقريباً سنكون التيارات على تحيزات جنرال موتورز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى