منوعات

لوحة الفرنسي مونيه بيعت لقاء 35 مليون دولار

إحدى أغلى اللوحات التي بيعت في دار “سوذبيز”

جمال علم الدين

أعلنت دار “سوذبيز” للمزادات بيع لوحة للرسام الفرنسي كلود مونيه، ضمن مزاد في نيويورك أمس (الأربعاء)، بمقابل نحو 35 مليون دولار.

وأطلقت دارا “كريستيز” و”سوذبيز” للمزادات مبيعاتهما الربيعية، الاثنين الماضي في نيويورك، بعد ما تراجع سوق الفن العالمية سنة 2023، وسط أجواء إيجابية نسبياً بعدما حققت عمليات بيع لأعمال فنية في لندن وباريس نتائج جيّدة.

وأعلنت دار “سوذبيز” مساء الأربعاء، عن بيعها نحو 50 لوحة من الفن الحديث عبر الإنترنت والهاتف وفي مقرها في مانهاتن، لقاء 235 مليون دولار.

وقالت الناطقة باسم الدار، إن لوحة “كومة قش في جيفرني” (1893) لكلود مونيه، بيعت بعد مزايدات دامت ثماني دقائق مقابل 34,8 مليون دولار، وهي إحدى أغلى اللوحات.

وبيعت لوحة للبريطانية المكسيكية ليونورا كارينغتون (1917-2011) لقاء 28,5 مليون دولار، مسجلةً بذلك سعرا قياسياً لعمل هذه الفنانة.

وأما دار “كريستيز”، فكانت قد تعرضت لعملية قرصنة إلكترونية، عطّلت موقعها الإلكتروني حيث تقيم قسماً من المزادات، لكنّ الدار أكدت أنها نجحت في تجاوز هذه المشكلة.

أقرأ ايضا : أسبوع الرياض الدولي للفخامة 2022

وباعت “كريستيز”، مساء الثلاثاء في مقرها الرئيسي داخل مركز روكفلر في مانهاتن، أعمالاً فنية معاصرة بـ115 مليون دولار، بينها جزء من مجموعة تابعة لتاجرة الأعمال الفنية الأمريكية الكوبية الشهيرة روزا دي لا كروز، التي توفيت في فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى