اتصالات وتكنولوجيا

“أبل” تعتزم الكشف عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي في يونيو

عقد “مؤتمر المطورين” من 10 إلى 14 يونيو.. والشركة تكشف خلاله عن التحديثات الرئيسية التالية لـ”أيفون” وآيباد” و”ماك”

جمال علم الدين

تخطط شركة “أبل” لإطلاق مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين في 10 يونيو المقبل، الذي يُتوقع أن تكشف خلاله الشركة عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها.

أعلنت شركة تصنيع هواتف “أيفون” اليوم عن توقيت المؤتمر، والذي قالت إنه سوف يستمر حتى 14 يونيو. على الرغم من أن “أبل” لم تذكر ما تخطط للكشف عنه -كما هو معتاد- إلا أن الأشخاص المطلعين على الأمر قالوا إن العرض التقديمي سيركز بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي.

واستمراراً للنهج المتبع منذ بداية جائحة “كوفيد”، سيُتاح المؤتمر مجاناً عبر موقع “أبل” الإلكتروني وتطبيقها المخصص للمطورين. سيُكشف النقاب عن إعلانات يوم الافتتاح بالحضور الشخصي في مقر الشركة بمدينة كوبرتينو، في ولاية كاليفورنيا.

الذكاء الاصطناعي محور الترقية

يُتوقع أن تكشف “أبل” عن تحديثات البرامج الرئيسية التالية لأجهزة “أيفون” وآيباد” و”ماك”، وسماعة الرأس “فيجن برو” والساعة الذكية- وستكون استراتيجية الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بها في مقدمة ومحور ترقية نظام التشغيل “iOS 18” المخطط له.

خلال الإعلان عن الحدث، قال غريغ جوسوياك، المدير التنفيذي للتسويق في “أبل”: “سيكون أمراً مذهلاً للغاية”، في إشارة واضحة إلى الذكاء الاصطناعي.

من المقرر أن تتضمن استراتيجية الذكاء الاصطناعي لـ”أبل” عدداً كبيراً من الميزات الاستباقية الجديدة لمساعدة المستخدمين في حياتهم اليومية. إلا أن الشركة لا تخطط لإطلاق برنامج الدردشة الآلي الخاص بها، والذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي. وبدلاً من ذلك، تجري “أبل” محادثات مع شركاء محتملين مثل “غوغل” التابعة لشركة “ألفابت”، و”أوبن إيه آي” بهدف توفير خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية، حسبما أفادت “بلومبرغ نيوز”.

أقرأ ايضا : أبل تتفاوض مع غوغل لإدخال نموذج الذكاء الاصطناعي “جيميناي” على أجهزتها

تحديث “iOS 18” يُتوقع أن يكون هو التطوير الأكثر طموحاً لأنظمة “أيفون” على الإطلاق، وفقاً للأشخاص القائمين على الترقية. تخطط الشركة أيضاً لتحديث محدود لبرنامج “أبل ووتش”، وأول تحديث رئيسي لنظام التشغيل الخاص بسماعة الرأس “فيجن برو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى