أخبار عامة

جامعة الفرات الأوسط التقنية تستقبل فريق الإعلام الحكومي للأمانة العامة لمجلس الوزراء ومركز الوزارة

النجف: نهاد الربيعي

استقبلت جامعة الفرات الأوسط التقنية فريقًا من الإعلام الحكومي للأمانة العامة لمجلس الوزراء ودائرة الإعلام والاتصال الحكومي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. تأتي هذه الزيارة بهدف مشاهدة المشروعات الحكومية والاستثمارية التي تبنتها الجامعة مؤخرًا، وتقديم الدعم الحكومي لها والترويج لها إعلاميًا.

وقال رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، أن “تنفيذ هذه المشاريع في إطار حملة البناء والتطوير التي أطلقتها رئاسة الجامعة في منتصف عام 2019، والتي تهدف إلى تحسين بيئة الجامعة وتنمية تشكيلاتها الموزعة في خمس محافظات (النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل والديوانية والمثنى)”. لافتا إلى أن “وجود عدة مشروعات قيد الإنجاز، وتُعد واحدة من أهمها إنشاء أكبر مجمع للمختبرات البحثية في مجالات متنوعة مثل الهندسة، الطب، الصحة، الزراعة، الطاقة المتجددة، والنانوتكنولوجي. بالإضافة إلى ذلك، مشروع قاعة القبة المخصصة للاجتماعات الكبرى، ومشروع المكتبة المركزية، ومشروع مجمع الملاعب الرياضية الذي يتضمن ثمانية ملاعب مختلفة والتجهيزات المطلوبة، ومشروع زيادة المساحات الخضراء بأكثر من عشرة آلاف متر مربع، ومشروع زراعة ألف نخلة في تشكيلات الجامعة تحت شعار “اكرموا عمتكم النخلة”، ومشروع ساحة الاحتفالات الكبرى، ومشروع النادي الطلابي في الحرم الجامعي بالكوفة”.

وأوضح أن “في السابق، تم إنجاز العديد من المشروعات المميزة، بما في ذلك بناء مجمع الدوائر العلمية وبناية القاعات الذكية ومركز التعليم المستمر ومبنى الاستعلامات الرئيسية في جامعة النجف. بالإضافة إلى ذلك،

تم بناء مبنى برج الميلاد الذي يضم أقسام الحاسبة الإلكترونية والشؤون العلمية والبعثات والعلاقات الثقافية، وتم تدشين محطات الدراجات الهوائية كجزء من مبادرة النقل الأخضر.

تم أيضًا إنشاء نوادي طلابية في المجمعات الجامعية المختلفة، بالإضافة إلى بناء مبنى المجمع العلمي والمكتبة المركزية في المعهد التقني النجف وبناية الأقسام الطبية والأقسام الإدارية في المعهد التقني بابل وبناية قسم الصيدلة وشؤون الطلبة ومركز الحاسبة الإلكترونية في المعهد التقني كوفة.

تم أيضًا بناء قاعات دراسية مدرجة وقاعات للتعليم المستمر وقاعات أخرى للمؤتمرات والاحتفالات والمناقشات، وكذلك بناء بنايات الأقسام العلمية والقاعات الدراسية والساحة المركزية في المعهد التقني سماوه وبناية الأقسام العلمية في المعهد التقني الرميثة. بالإضافة إلى ذلك، تم العمل على مشاريع التأهيل والصيانة وإنشاء البوابات التي شملت جميع تشكيلات الجامعة”.

وأضاف “كما تكفلت رئاسة الجامعة باصطحاب الوفد الزائر في جولة تعريفية حول المشروعات الرئيسية والمشاريع الجديدة التي تعززها الجامعة. تأتي هذه المشاريع مع تنفيذ الهندسة في قسم الإنشاء والمشاريع التابع لرئاسة الجامعة وأقسامها المختلفة، وتعزز البيئة الجامعية والبنى التحتية”.

وتابع أن “هذه المشاريع تم تنفيذها من خلال استثمار موارد صندوق التعليم العالي في الجامعة. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ عدد من المشروعات الأخرى ضمن برنامج تنمية الأقاليم بالتعاون والتنسيق مع الحكومات المحلية في محافظتي النجف الأشرف والمثنى”.

وأطلع الوفد، بحسب الزهيري، على المشروعات المنجزة والمشاريع التي تم تنفيذها حاليا. وقد تم بناء تلك المشاريع بشكل رائع وقوي، وتعد روجة لتطوير البنية التحتية والتنمية العمرانية في المنطقة. هذا ما لفت انتباه وأبدى إعجاب بها.

ورافق السيد رئيس الجامعة في جولته مدير قسم الإعمار والمشاريع الدكتور مهند الخاقاني، ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي السيدة نهاد الربيعي.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى