اقتصاد

أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تعقد مجموعة من اتفاقيات التعاون الاستراتيجي لتعزيز التعليم المالي والتنمية الوطنية

أبوظبي: متابعة جلف تك نيوز

أعلنت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، الذراع المعرفي لسوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي للعاصمة الإماراتية اليوم، إبرام مجموعة من اتفاقيات التعاون الاستراتيجي المهمة مع مؤسسات رائدة، تشمل توقيع مذكرات تفاهم وإعلاناً مع مؤسسات محلية ودولية بارزة تركز على بناء القدرات والإعلان عن الأبحاث الطموحة وخدمة جدول أعمال جهود تنمية المواهب الوطنية.

أقرأ أيضا.. سوق أبوظبي العالمي مقراً لـ “ألتيرّا” أكبر صندوق استثماري خاص بقيمة 30 مليار دولار أمريكي يركز على حلول مواجهة تغير المناخ على مستوى العالم

وبهدف الاستجابة لتطورات المشهد الاقتصادي وتعزيز النمو، تم توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة أبوظبي، تركز على تطوير برامج التدريب، والتعاون في برامج التنمية الوطنية، وإقامة الفعاليات المتخصصة، ودعم المنظومة الشاملة لريادة الأعمال لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإطلاق برامج جديدة في مجال التنمية المستدامة تتعلق بمجموعة من المهارات المحددة.

وفي إطار جهودها الرامية إلى تطوير المهارات الوطنية وتعزيز فرص التوظيف للطلاب والخريجين، وقعت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي مذكرة تفاهم مع جامعة السوربون أبوظبي، تشمل مجالات تعاون رئيسية من بينها، إشراك طلبة جامعة السوربون أبوظبي وأعضاء هيئة التدريس في برامج الأكاديمية، واستضافة جلسات توعوية حول برامجها، وتنظيم ورش عمل ومحاضرات وفعاليات في المجالات المشتركة بهدف تعزيز الابتكار والتطوير، بالإضافة إلى مشاركة مخرجات الأبحاث والبحوث التطبيقية في القطاع المالي.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم أخرى مع جامعة مانشستر، تهدف إلى إجراء البحوث وتطوير التقنيات ونشر المعرفة الخاصة بالمواضيع الرئيسية التي تخص التقنيات المالية والتحول الرقمي. وتشمل مذكرة التفاهم، التعاون في مجال تنظيم الندوات والبرامج والحصص التعليمية المتخصصة والمشاركة في تطوير الأوراق البحثية لمواجهة تحديات القطاع المالي في دولة الإمارات، واستكشاف الحلول التقنية لتحديات القطاع المالي، والتعاون لتنظيم ورش العمل والمؤتمرات والندوات.

وبالإضافة إلى مذكرات التفاهم، وقعت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي إعلانًا مع المدرسة البريطانية في الشرق الأوسط (BSME) بهدف تجهيز قوة عمل وطنية متخصصة من المعلمين ودمج القيم والثقافة المحلية من خلال “برنامج المعلمين” كالتزام مستمر تجاه التنمية الوطنية.

وقال حمد صياح المزروعي رئيس مجلس إدارة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: “نستمر في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي مع مختلف المؤسسات الرائدة في الدولة وخارجها، وذلك في إطار جهودنا وتطلعاتنا الرامية إلى بناء القدرات المتخصصة وتطوير المهارات المتنوعة، لتلبية احتياجات القطاع المالي وسوق العمل بشكل عام، وفي هذه المناسبة، أؤكد على التزامنا بتعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في الدولة من خلال تمكين الكفاءات وتزويدها بكافة المعرفة اللازمة لرسم مستقبل مشرق للأجيال القادمة.”

ومن الجدير  بالذكر، أن أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تلتزم بتوفير منصة تعليمية متكاملة توفر المعرفة المتخصصة والمؤهلات الدولية لتمكين الطلبة والمتخصصين من التقدم في مساراتهم المهنية ودعم نمو وتطوير القطاع المالي والقطاعات المختلفة.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى