أبحاث وجامعات

خدمة ICEYE Ocean Vision الجديدة أصبحت متاحة للمؤسسات في الشرق  الأوسط لتعزيز الأمن البحري

قدرات مجموعة SAR التي لا مثيل لها من ICEYE، المقترنة بتقنيات الرؤية الحاسوبية المتقدمة تلبي الطلب المتزايد على الاستخبارات البحرية ذات الجودة العالية.

دبي: جلف تك نيوز

iceye ocean vision الشركة الرائدة عالميًا في عمليات البحث والإنقاذ عبر الأقمار الصناعية لمراقبة الأرض، اليوم عن إطلاق ICEYE Ocean Vision، وهي مجموعة منتجات رادارية (SAR)، لتوفير معلومات استخباراتية قابلة للتنفيذ للتوعية بالمجال البحري.

وقال جميل قعوار نائب رئيس شركة «ICEYE» لصناعة الأقمار الاصطناعية، عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “إن الموقع الاستراتيجي للشرق الأوسط كمفترق طرق للطرق البحرية الرئيسية يعني أن الاقتصادات في جميع أنحاء المنطقة تعتمد بشكل كبير على التجارة البحرية، فعلى سبيل المثال، في دولة الإمارات العربية المتحدة يساهم القطاع البحري بحوالي 35 مليار دولار أمريكي في الاقتصاد، لذا يسعدنا أن نقدم ICEYE Ocean Vision إلى المنظمات الحكومية والشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط لتعزيز الأمن البحري.

تمثل التوترات الجيوسياسية المتزايدة جنبًا إلى جنب مع الانتشار السريع لمخاطر الممرات المائية معًا تحديًا فريدًا للشركات والدول للحفاظ على عمليات بحرية فعالة وقانونية.

باعتباره الأول في عائلة ICEYE Ocean Vision من المنتجات المشتقة من SAR، فإن ICEYE Ocean Vision Detect المتوفر اليوم، يقدم نظرة ثاقبة حول وجود السفن في البحر وموقعها وحجمها، مما يسمح للسلطات باتخاذ إجراءات حاسمة في للحد من المخاطر، وبالاعتماد على قدرة ICEYE الفريدة على جمع ما يزيد عن 80,000 كيلومتر مربع في صورة واحدة، بالإضافة إلى حجم الكوكبة المتوسع والخوارزميات المتقدمة توفر ICEYE إمكانات خاصة للتطبيق لتلبية احتياجات الأمن البحري المتطورة، بدءًا من مراقبة النشاط الاقتصادي إلى مراقبة البنية التحتية وإنفاذ السياسات وحتى تجنب المخاطر، وستمكن فئة ICEYE Ocean Vision الأوسع المستخدمين من اكتشاف الأنشطة البحرية العالمية وتحديدها وتوصيفها وتتبعها باستمرار.

قال جون كارترايت نائب الرئيس الأول ورئيس قسم منتجات البيانات في ICEYE: “بالنسبة للعديد من الدول، يعد الوعي البحري حالة الاستخدام الأكثر حدة للأمن القومي. ومع ذلك، تمثل البيئة البحرية تحديًا كبيرًا، حيث توجد مساحات شاسعة من المحيط للبحث والمراقبة.

تكتشف أقمار SAR البصمات القوية للسفن التي تبرز على الخلفية المظلمة لسطح المحيط ويمكن أن تجعل هذه السفن مرئية لأجهزة استشعار SAR في الليل وأثناء الظروف الجوية السيئة التي تحدث غالبًا في البحر، وتنقل ICEYE Ocean Vision قوة SAR خطوة أخرى إلى الأمام، مما يساعد عملاء القطاعين العام والخاص على الوصول بسهولة إلى المعلومات الحيوية التي يمكن أن تفيد عملية صنع القرار أثناء المواقف الحرجة للغاية في البحر.

يجمع ICEYE Ocean Vision Detect بين القدرات الفريدة لكوكبة الأقمار الصناعية الخاصة بـ ICEYE وسير العمل التحليلي القائم على التعلم الآلي لتقديم معلومات متخصصة مستمدة من بيانات SAR، وتتيح مشتقات بيانات SAR للعملاء الوصول بسرعة إلى المعلومات الفريدة الموجودة في بيانات SAR وتحليلها دمجها بسهولة مع مصادر البيانات التكميلية، مثل نظام التعريف التلقائي (AIS) أو بيانات الترددات الراديوية (RF)، لمعالجة مجموعة واسعة من حالات الاستخدام البحري. يمكن للمحللين حتى أولئك الذين ليس لديهم خبرة في مجال SAR، استخدام ICEYE Ocean Vision Detect لمراقبة المزيد من المجالات المهمة بشكل متكرر لتحقيق الوضوح التشغيلي بسرعة.

وأضاف جون كارترايت: “في التدريبات المتعددة الجنسيات الأخيرة، أظهر ICEYE Ocean Vision Detect دقة مثالية في تحديد السفن المتورطة في التجارة غير المشروعة والتهريب غير القانوني وأنواع أخرى من الأنشطة السيئة” وأضاف “يحمل برنامج ICEYE Ocean Vision Detect إمكانات كبيرة للمنظمات البيئية غير الحكومية لتتبع الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه وغير المنظم ومراقبة المواقع التي يتعذر الوصول إليها والمناطق البحرية المحمية.”

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.iceye.com

تابع ICEYE على LinkedIn وX للحصول على آخر التحديثات والتطورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى