أخبار عامة

بيبسيكو تتعاون مع الشركة الوطنية لحلول النقل “NTSC” التابعة لبترومين لإطلاق وتجربة أول شاحنة نقل كهربائية في المملكة العربية السعودية

الرياض – متابعة – جلف تك :

إطلاق وتجربة أول شاحنة نقل كهربائية في المملكة العربية السعودية

ضمن الجهود المشتركة لإرساء خارطة طريق متكاملة للحد من الآثار والانبعاثات الكربونية لأسطول نقل شركة بيبسيكو في الشرق الأوسط، وقعت بيبسيكو الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأغذية والمشروبات، اليوم، مذكرة تفاهم واسعة النطاق مع الشركة الوطنية لحلول النقل NTSC، المملوكة لشركة “بترومين”، وذلك لإطلاق وتجربة أول شاحنة نقل كهربائية في المملكة العربية السعودية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور عامر شيخ، الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة بيبسيكو في منطقة الشرق الأوسط، وكاليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بترومين”، وغاري فلوم، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لحلول النقل NTSC، وبحضور عدد من الشخصيات الهامة من ممثلي وزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مُدن”، ووزارة الاستثمار.

ويرمي هذا التعاون إلى إطلاق وتجربة استخدام أحدث شاحنة نقل كهربائية من كوانترون بحمولة 4 طن خاصة بعمليات النقل والتوصيل في المملكة العربية السعودية، لتكون الخطوة الأولى نحو الاعتماد الكلي على المركبات الكهربائية ضمن أسطول النقل الخاص بشركة بيبسيكو، وضمن إطار جهود الشركة للحد من الآثار والانبعاثات الكربونية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. وتعد بيبسيكو أحد المبتكرين الرئيسيين الذين يساهمون في بناء سلسلة قيمة دائرية وشاملة من شأنها تحقيق أهداف الاستدامة، بما في ذلك صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2040، وتؤكد هذه التجربة على التزام بيبسيكو باستراتيجية (بيبسيكو الإيجابية)، إطار التحول الاستراتيجي الشامل لشركة بيبسيكو الذي يضع الاستدامة في صميم خطط الشركة لتحقيق النمو والأثر الإيجابي.

الشركة الوطنية لحلول النقل هي شركة تكنولوجية رائدة تستخدم “إنترنت الأشياء” في أنظمة إدارة الأساطيل، وأنظمة إدارة الطاقة الاقتصادية الجديدة لتمكين القطاعين التجاري B2B، والحكومي B2G، من تخفيض وإزالة استخدامات الكربون عن كافة أساطيلهم، من خلال الانتقال إلى منصات المركبات التجارية BEV وFCEV. وتعد الشركة الوطنية لحلول النقل مساهماً فعالاً في تحقيق أهداف الاستدامة في رؤية السعودية 2030، وذلك من خلال توفيرها ودعمها لأفضل أدوات الشحن، والبنية التحتية الخضراء للتزود بوقود H2 الخالي من الكربون.

بيبسيكو تتعاون مع الشركة الوطنية لحلول النقل “NTSC” التابعة لبترومين

شركة بيبسيكو ستساهم من خلال هذه الشراكة في دعم الجهود الجماعية للمساهمة في الحد من الآثار والانبعاثات الكربونية، مما يؤكد على التزامها بتحقيق استراتيجية بيبسيكو الإيجابية التي تهدف إلى بناء سلسلة قيمة إيجابية عبر العمل وفق ضوابط تحمي كوكب الأرض، وتساهم في إيجاد حلول فعالة لمجابهة التحديات المناخية وتحسين المناخ، وتُحفِّز التغيير الإيجابي الذي يصبّ في مصلحة الكوكب وسكانه. كما تسعى هذه الشراكة للعمل على تخفيض الانبعاثات الكربونية الجماعية بما يتماشى مع أهداف الاستدامة ورؤية 2030.

اتخذت بيبسيكو خطوات مهمة لاستخدام الطاقة المتجددة في مصنعها للمأكولات الخفيفة في مدينة الرياض، وستواصل هذه المسيرة حتى تتمكن من تحقيق كافة أهداف الاستدامة التي تسعى إلى تحقيقها. وبعد توقيع مذكرة التفاهم، سيتم الكشف عن الشاحنة التي تحمل علامة “ليز” التجارية الخاصة بالاستدامة، وستقوم الشاحنة بعد ذلك بعمل جولة في مدين الرياض ثم في مدينة جدة.

وفي سياق متصل، قال عامر شيخ، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في بيبسيكو: “يسعدنا أن نعمل جنبًا إلى جنب مع الشركة الوطنية لحلول النقل، وشركة كوانترون في هذه الخطوة الفريدة من نوعها، لنساهم معًا في إيجاد حلول لخفض الانبعاثات الكربونية في المملكة العربية السعودية. إن التزامنا بمعايير الاستدامة ينبع من إيماننا بأن الطريقة الوحيدة لضمان مستقبل مشرق لكوكبنا وسكانه هي اعتماد ممارسات مستدامة حيثما كان ذلك ممكناً. نحن موجودون في المملكة منذ أكثر من 65 عاماً وملتزمون بدعم أهداف رؤية 2030 من خلال استراتيجية شركة بيبسيكو الايجابية. ومع الأخذ بعين الاعتبار وجود مبادرة السعودية الخضراء، فإن ذلك يدفعنا لتنمية وتطوير كافة برامج الاستدامة لدينا في المملكة العربية السعودية، وللمزيد من الابتكار والابداع لتحقيق مستقبل مستدام وأخضر”.

ومن جانبه، قال غاري فلوم، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لحلول النقل، ضمن تعليقه ودعمه لهذه الشراكة: “إن جهودنا المشتركة مع شركة بيبسيكو تتماشى مع رؤية السعودية 2030، وهي خير دليل على التزامنا بتخفيض الانبعاثات الكربونية الجماعية، والمضي قدماً لبناء مستقبل خالٍ من الانبعاثات. إن الشركة الوطنية لحلول النقل هي شركة حلول النقل الأولى والوحيدة في دول مجلس التعاون الخليجي التي تتمتع بالقدرة على تطوير استراتيجيات شاملة لتحسين مسار إزالة الكربون، ونحن على ثقة من أن هذه المبادرة ستدفع العديد من الشركات الكبرى الأخرى إلى أن تحذو حذو شركة بيبسيكو في المساهمة بالحد من الآثار والانبعاثات الكربونية من أساطيلها، وبالتالي الانتقال إلى نموذج أعمال إيجابي وطبيعي يساهم في المحافظة على البيئة ويؤثر بشكل إيجابي في تحسين المناخ على سطح كوكبنا وعلى جميع سكانه.، وكما ننتهز هذه المناسبة لنتقدم بجزيل الشكر لشركة بيبسيكو وإلى المملكة العربية السعودية، على إدراجها لأهداف قوية لتحسين البيئة ضمن برنامج رؤية 2030 “. تعمل بيبسيكو على رفع مستوى جهودها لبناء نظام غذائي أكثر استدامة في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط، وتقود الطريق نحو تعزيز عمليات استهلاك أكثر مراعاة للبيئة في ظل الاقتصاد الدائري. سوف تساهم مذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة الوطنية لحلول النقل في دعم رؤية 2030 على نحو خلاق ومسؤول لمواجهة كافة تحديات الطاقة والمناخ الحالية والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى