Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامة

82 % من المنشآت الصحية تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعى

يشهد العالم اليوم تطورات متسارعة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والتي تأثرت بها كافة المجالات، بما في ذلك الرعاية الصحية، وفقًا لأحدث الإحصائيات، فإن 82% من المنشآت الصحية تخطط لاستخدام التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في الرعاية الطبية.

اقرأ أيضا .. أوبو تطلق سلسلة رينو 5 المتميزة بتقنيات التصوير الاحترافي والمعزّزة بالذكاء الاصطناعي

ويعتبر الذكاء الاصطناعي أحد أهم التقنيات الحديثة التي تستخدم في الرعاية الصحية، حيث يتيح للأطباء والممرضين الوصول إلى معلومات أكثر دقة وشمولية حول حالة المرضى، ويساعد في تحسين جودة الرعاية الصحية وتقليل حدوث الأخطاء الطبية.

وفيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية:

1- تحليل البيانات الطبية: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات الطبية الضخمة، مثل الصور الشعاعية والتقارير الطبية، وتحديد التشخيصات وتوصيات العلاج المناسبة.

2- نظم الدعم الصحي: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير نظم الدعم الصحي، مثل الروبوتات والمساعدات الذكية، والتي تساعد على تنظيم العمليات الصحية وتحسين تجربة المرضى.

3- مراقبة الصحة: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لمراقبة الصحة العامة، مثل تحليل الأنماط الصحية والتنبؤ بحدوث الأمراض، وتحديد العوامل المؤثرة على الصحة.

4- الروبوتات الجراحية: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الروبوتات الجراحية، والتي تساعد في تحسين دقة الجراحة وتقليل خطأ الأداء.

وتعكس هذه الأمثلة فقط جزءًا من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية. ومع ذلك، يجب الحذر والتأكد من إجراء البحوث والتجارب اللازمة قبل تطبيق هذه التقنيات، والتأكد من توافر البنية التحتية والتدريب اللازم للأطباء والممرضين لضمان نجاح استخدامها.

وتشير الإحصائيات إلى أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في الرعاية الصحية يتزايد بشكل ملحوظ، حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2020 أن 82% من المؤسسات الصحية في الولايات المتحدة تخطط للاستثمار في التكنولوجيا الحديثة لتحسين الرعاية الصحية.

وتتضمن هذه التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، مثل الروبوتات الجراحية والواقع الافتراضي والواقع المعزز والتحليل الضخم للبيانات والتعلم الآلي. وتهدف هذه التقنيات إلى تحسين تجربة المرضى وتعزيز الكفاءة والفعالية في الرعاية الصحية.

ويمكن أن يكون لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية تأثير كبير على المجتمعات العالمية، حيث تساعد على تحسين جودة الرعاية وتوفير الوقت والجهد والموارد اللازمة للمؤسسات الصحية. ومن المتوقع أن يتزايد الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة في المستقبل، وأن يتم استخدامها بشكل أكبر في جميع جوانب الرعاية الصحية.

وفي النهاية، يجب العمل على توفير الدعم اللازم لتطوير وتحسين التقنيات الحديثة في الرعاية الصحية، وتوفير التدريب والتعليم اللازمين للأطباء والممرضين والموظفين الصحيين، وضمان توفير البنية التحتية اللازمة لاستخدام هذه التقنيات بشكل فعال وآمن، ويمكن أن تساهم التقنيات الحديثة في تحسين صحة المرضى وتقليل حدوث الأخطاء الطبية، وتحسين الرعاية الصحية عمومًا، وتحقيق تطلعات المجتمعات العالمية في هذا الصدد.

فيناسترا: القطاع المالي مطالب بمعالجة ظاهرة التحيّز القائم على الجنس في خوارزميات الذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى