Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامة

7 مناطق تشهد هطول أمطار اليوم السبت.. ومكة المكرمة الأعلى بـ 47.3 ملم


جمال علم الدين

سجّلت 38 محطة رصد هيدرولوجي ومناخي، هطول كميات متفاوتة من الأمطار في 7 مناطق، اليوم السبت، وتصدرت منطقة مكة المكرمة بأعلى معدل لكميات الأمطار بلغت 47.3 ملم في العمرة، تلتها منطقة حائل بتسجيل 41.7 ملم في قرية عقدة.

وأوضح التقريرٍ اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة؛ لرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، أن المحطات رصدت هطول أمطار في مناطق: (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، تبوك، حائل، جازان) وذلك بكميات تفاوتت بين 47.3 ملم و0.5 ملم، وذلك من الساعة التاسعة صباح الجمعة 3 نوفمبر حتى الساعة التاسعة صباح السبت 4 نوفمبر 2023م.

وأكد التقرير، أن منطقة الرياض سجلت 12 ملم في مزارع خروب، و7.5 ملم في أشيقر بمحافظة شقراء، بينما سجلت منطقة المدينة المنورة 24 ملم في وادي الفرع، و4.2 ملم في سد العيص في محافظة العيص، وسجلت منطقة القصيم 6.8 ملم في محافظة عنيزة، و5.2 ملم في محافظة المذنب.

وأشار التقرير إلى تسجيل منطقة تبوك 2.2 ملم في المعظم بمحافظة تيماء، بينما سجلت منطقة جازان 0.6 ملم في محافظة بيش، و0.5 ملم في سد ضمد بمحافظة العيدابي.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى