Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سوشيال ميديا

فيس بوك ستمنح المستخدمين تعويضا لاستخدام بياناتهم

أعلنت شركة فيس بوك مؤخرًا عن خطة لتعويض بعض المستخدمين الذين تم استخدام بياناتهم بشكل غير مشروع من قبل شركة “كامبريدج أناليتيكا”، في فضيحة تعتبر واحدة من أكبر فضائح الخصوصية في تاريخ الشركات التكنولوجية.

اقرأ ايضا .. 5 خطوات لتغير اسمك على الفيسبوك بنجاح

وفي العام 2018، كشف تقرير صحفي أن شركة “كامبريدج أناليتيكا” استخدمت بيانات المستخدمين على فيس بوك بشكل غير مشروع، وذلك من أجل التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

وبعد هذه الفضيحة، تعهدت فيس بوك باتخاذ إجراءات لحماية خصوصية المستخدمين وتحسين سياسات الخصوصية الخاصة بها، كما تعهدت بتعويض المستخدمين الذين تضرروا من استخدام بياناتهم بشكل غير مشروع.

وفي إطار هذه الخطة، ستقدم فيس بوك تعويضات مالية للمستخدمين الذين تم استخدام بياناتهم من قبل “كامبريدج أناليتيكا”، والذين يعتقدون أنهم تضرروا من هذا الاستخدام غير القانوني.

وسيحصل المستخدمون المؤهلون للحصول على التعويضات على مبلغ يتراوح بين 200 و 400 دولار أمريكي، وسيتم تحديد المستخدمين المؤهلين للحصول على التعويضات بناءً على معايير محددة، مثل البلد الذي يعيش فيه المستخدم وتاريخ استخدامه لحسابه على فيس بوك.

ويعتبر هذا القرار من فيس بوك خطوة هامة نحو تحسين سياسات الخصوصية والمسؤولية الاجتماعية للشركة، ويؤكد على أهمية حماية خصوصية المستخدمين وتطوير سياسات حماية البيانات الشخصية في عصر التكنولوجيا الحديثة.

ومن المتوقع أن يستمر فيس بوك في تحسين سياسات الخصوصية الخاصة بها وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركة، وذلك لضمان حماية مستخدميها وتعزيز الثقة في الخدمات التي تقدمها.

ميزة جديدة في فيسبوك ماسنجر تعرف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى