اقتصاد

1 نوفمبر.. إدراج وبدء تداول “سال السعودية” في السوق الرئيسية

جمال علم الدين

أعلنت “تداول السعودية” أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية في السوق الرئيسية اعتباراً من يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023 برمز تداول 4263 وبالرمز الدولي SA15T1L22JH8 على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وقالت “تداول السعودية” في بيان اليوم الاثنين، إنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

أقرأ أيضا.. “السياحة”: السعودية بالمركز الثاني عالميًّا في نمو السياح الوافدين خلال 7 أشهر من 2023

أعلنت شركة “إتش إس بي سي” العربية السعودية بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية “سال”، عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد وتخصيص سهمين كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وقالت في بيان، يوم الأربعاء 18 أكتوبر الجاري، إنه سيتم تخصيص الأسهم المتبقية في “سال” على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت 1.9805% على أساس تناسبي.

كانت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد في “سال” قد بدأت في يوم 11 أكتوبر 2023 وانتهت في يوم 13 أكتوبر 2023. وقد اكتتبت شريحة الأفراد في كامل الأسهم المخصصة لهذه الفئة والبالغة 2.4 مليون سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 106 ريالات للسهم الواحد، وذلك عبر الجهات المستلمة.

وبلغ عدد المشاركين الأفراد في شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية 833.500 مكتتب، وتمت تغطية اكتتاب الأفراد 16.1 مرة.

وبلغت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد نحو 4.099 مليار ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى