Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامة

هجوم إلكتروني يستهدف بيانات 237 ألفاً من موظفي الحكومة الأمريكية

تعرضت الحكومة الأمريكية لهجوم إلكتروني كبير يهدف إلى سرقة بيانات الموظفين، وفقًا لتقرير صادر عن وسائل الإعلام الأمريكية، ويعد هذا الهجوم واحدًا من أكبر الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها الحكومة الأمريكية في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا .. القراصنة الروس يستهدفون شركة الأمن CrowdStrike

ويُعتقد أن الهجوم الإلكتروني قام به قراصنة صينيون، حيث تم استخدام برنامج خبيث يسمى “Hafnium” لاختراق خوادم مايكروسوفت Exchange Server، والتي تستخدمها العديد من الوكالات الحكومية والشركات الكبيرة في الولايات المتحدة.

ووفقًا للتقرير، فإن حوالي 237 ألف موظف حكومي أمريكي تم تضمينهم في الهجوم، وتم سرقة بياناتهم الشخصية والمهنية، بما في ذلك البريد الإلكتروني والتقويمات والمرفقات وغيرها من المعلومات الحساسة.

وتعمل الحكومة الأمريكية حاليًا على معالجة الضرر الذي تسبب فيه الهجوم الإلكتروني، وتحاول تحديد البيانات التي تم سرقتها وتحديد تداعيات الهجوم. وتشير التقارير إلى أن الحكومة الأمريكية قد تتخذ إجراءات قانونية ضد الجهات المسؤولة عن الهجوم في المستقبل.

وتأتي هذه الهجمات الإلكترونية كتذكير بأن أنظمة الحكومة والشركات والمؤسسات الأخرى معرضة للخطر من قبل القراصنة والمتسللين الإلكترونيين. وبالتالي، يتعين على هذه الأنظمة تعزيز أمانها وحماية بياناتها بطرق أكثر فاعلية لتجنب الهجمات الإلكترونية الضارة.

وفي النهاية، فإن الهجمات الإلكترونية مثل هذه تسلط الضوء على الحاجة الملحة لتطوير التقنيات الأمنية الفعالة والتحديث المستمر للأنظمة والبرمجيات لحماية بيانات المستخدمين والشركات والحكومات من هذا النوع من الهجمات المدمرة.

كاسبرسكي تكتشف 1,500 موقعًا احتياليًا يستهدف راغبين بالاستثمار في العملات الرقمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى