اقتصاد

“ميديا” الصينية تعتزم إنشاء 3 مصانع جديدة في السعودية ومصر

الشركة ترفع استثماراتها في مصر إلى 247 مليون دولار

جمال علم الدين

تعتزم شركة “ميديا غروب” الصينية، إنشاء 3 مصانع جديدة في السعودية ومصر خلال الفترة المقبلة، بحسب ما كشفه نائب رئيس المجموعة أريك وانغ، والرئيس التنفيذي لشركة ميديا إلكتريك مصر، عمرو سعيد، في مقابلة مع مجموعة من الصحافيين، حضرته “العربية Business”.

وقال وانغ إن شركة “Midea Group” العالمية بدأت مفاوضات مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لإنشاء مصنع لإنتاج المكيفات.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة ميديا إلكتريك مصر عمرو سعيد، عن دراسة شركة ميديا إلكتريك مصر، إنشاء مصنعين للأجهزة المنزلية في مصر خلال الفترة المقبلة.

ولم يفصح الرئيس التنفيذي للشركة عن الاستثمارات المرصودة للمصانع الثلاثة مؤقتاً، لحين انتهاء شركته من استكمال دراسات الجدوى وتحديد أماكن المصانع ومساحات الأراضي المستهدف تنفيذ المشروعات عليها.

ووضعت ميديا الكتريك مصر، اليوم الخميس، حجر أساس إنشاء مجمع صناعي جديد في مدينة السادات المصرية، على مساحة 220 ألف متر مربع.

يستهدف المجمع الذي تبلغ استثماراته 105 ملايين دولار، تصنيع عدة منتجات من الأجهزة المنزلية في مصر.

ويعد المجمع الصناعي المرتقب ثالث المجمعات الصناعية لشركة ميديا في مصر والتي بدأت استثماراتها في السوق المصري منذ عام 2010 في شركة ميراكو وبدأت منذ بداية عام 2020 في التوسع بمدينة 6 أكتوبر لإنتاج منتجات منزلية متعددة تحت العلامة التجارية ميديا وتوشيبا.

أقرأ ايضا رئيس البرازيل: نبحث عن فرص استثمارية في السعودية

تبلغ استثمارات ميديا في مصر نحو 247 مليون دولار، وتتطلع الشركة لزيادتها خلال السنوات المقبلة، وفقاً لسعيد.

وحصلت شركة ميديا على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار في مصر للإسراع بعملية الحصول على التراخيص المطلوبة، بحسب سعيد، الذي توقع افتتاح المجمع خلال الربع الأول من عام 2025.

تأسست شركة ميديا عام 1968 وتضم أكثر من 160،000 موظف وتزاول أعمالها في أكثر من 195 دولة. وقد جاء ترتيبها رقم 245 في قائمة فورتشن غلوبال 500 لعام 2022 لكونها واحدة من أكثر المجموعات شمولاً في صناعة أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى