سيارات تك

مجلة يابانية تحكي إبداعات الفنانة السعودية “ثنوى القرعاني”

لما تجسد من عراقة التراث السعودي

جمال علم الدين

خصصت المجلة اليابانية “SAUDI GATE” إحدى صفحاتها للحديث عن دور المرأة السعودية، كما سلطت الضوء على الفنانة التشكيلية ثنوى القرعاني، ومسيرتها الفنية، لتكون سفيرة الفن السعودي، مع تقديم إنجازاتها وجزء من أعمالها للقارئ الياباني، لتكون خير مثال عن الدور البارز للمرأة السعودية في تطور الفن السعودي.

وقالت الفنانة ثنوى: لقد تم اختيار أعمالي لما تحمله من روح وطنية، حيث أبدى اليابانيون إعجابهم بصدق الإحساس وروعة تركيب الألوان ومهارة استخدام الريشة، وذلك من خلال الرسومات الوطنية التي مزيت الأعمال، والتي جمعت بين الموهبة الفنية والمشاعر الوطنية والمشاركات المحلية والعالمية.. وقد تم اختيار أعمالي لما تضمه من رؤية وتعريف بتراث المملكة الأصيل.

وأضافت: لا أنتمي لأي مدرسة فنية، ولا أحب التقيد بقانون أكاديمي، وإنما منهجي هو جميل التمرد بالفكر من خلال اللون، وخلق البصمة والأسلوب الخاص، وأعتمد في رسوماتي على الأسلوب الذي يهتم بالتراث، واستخدم خامات كثيرة وأحاول أن أجرب الكثير واكتشف تكنيكيات جديدة في الرسم، ولكن الأكثر استخدامًا وأقربها بالنسبة لي هي ألوان الأكريليك على لوحات الكانفس

وقالت: تشرفت بتمثيل الوطن في أكثر من 70 مناسبة في الداخل والخارج، وقدمت نخبة من أعمالي الفنية التي تجسد عراقة التراث السعودي الأصيل، لرفع شعار الوطن في المحافل الدولية.

واختتمت حديثها: النجاح لا يتحقق إلا بالإصرار، وعدم التوقف عن محاولة التقدم والتطور، وعدم الاستسلام للفشل أو اليأس والإحباط، وليس عيباً أن تسقط، لكن العيب أن تركن إلى السقوط، أما الإصرار فيمكن تلخيصه في مواصلة الجهد والعمل الدائم لتحقيق هدف ما، دون الاستسلام حتى يتحقق النجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى