اقتصاد

“كور فيجن” السعودية للاستثمار تستحوذ على حصة استراتيجية في شركة “ڤي فند” المصرية

جمال علم الدين

استحوذت “كور فيجن” للاستثمار السعودية، على حصة استراتيجية – وصفتها بأنها النسبة الأكبر – في شركة “في-فند” التقنية، المصرية، التي تقدم خدمات الذكاء الصناعي في تقييم الشركات و الوصول الى أفضل المستثمرين المحتملين.

بحسب البيان الصحفي، جذبت “ڤي فند” أكثر من 1400 شركة ناشئة مسجلة إلى المنصة، و ضم قاعدة بياناتها أكثر من 400 مستثمر ملائكي وصناديق استثمارية من عدة دول كالسعودية، الإمارات المتحدة، مصر، وباكستان.

سيساعد الاستحواذ “ڤي فند” على تعزيز الاستثمار التقني في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

شركة كور فيجن للاستثمار السعودية، تعمل على أتمتة عملياتها التشغيلية الاستثمارية من خلال عقد صفقة استحواذ على النسبة الأكبر في شركة في-فند التقنية، حيثُ تعمل في-فند “بفكر المستثمرين و ذراع المؤسسين” من خلال تزويد المستثمرين بأتمتة عمليات استقطاب أفضل الفرص للشركات الريادية وإدارة المحافظ الاستثمارية، وتقديم خدمات الذكاء الصناعي في تقييم الشركات و الوصول الى أفضل المستثمرين المحتملين و المهتمين بالمجال لزيادة فرص الحصول على التمويل. يتجلى تأثير ڤي فند في توسعها السريع، حيث جذبت أكثر من 1400 شركة ناشئة مسجلة إلى المنصة وتمتلك قاعدة بيانات واسعة، و تضم أكثر من 400 مستثمر ملائكي وصناديق استثمارية من دول متعددة، مثل المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مصر، باكستان وغيرها من الدول. حيثُ تمتاز المنصة بتقديمها لشبكة واسعة من المستثمرين والفرص للشركات الناشئة التي تبحث عن التمويل والدعم.

صرح فيصل العبدالسلام، ” في كورفيجن نحن ليس مجرد مستثمرين، بل نرى أنفسنا قادة لتنظيم المنصة للاستفادة من خدماتها الشاملة لتطوير النظام التقني-المالي مما يُعد أمراً أساسياً في تعزيز نشاط مجتمع الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية”.

أقرأ ايضا : نظارات الذكاء الصناعي: مستقبل التكنولوجيا القابلة للارتداء

ومن الناحية الأخرى، أعرب محمد جابر، المؤسس لـ في-فند، والذي يشغل حاليًا منصب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيلنتس: “متفائل لمستقبل الشركة وأعتقد أن هذا التحول سيدفع بمهمة في-فند إلى مقدمة بيئة الابتكار والنجاح لتعزيز الاستثمار التقني من نقطة البداية في المملكة العربية السعودية وإلى جميع أنحاء الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى