اتصالات وتكنولوجيا

كابلات حديثة SEA-ME-WE 4   تمكّن الرقمنة حول العالم من خلال الارتقاء بالاتصالات المدعومة من سيينا

أعلنت شركة سيينا عن اكتمال كابل SEA-ME-WE 4 (جنوب شرق آسيا – الشرق الأوسط – غرب أوروبا 4) مؤخرًا ترقية لنظام كابلها البحري. يدعم النظام الجديد، الذي يعمل بتقنية GeoMesh Extreme للشبكة البحرية المقدمة من قبل شركة سيينا، زيادة في السعة من 65 تيرابت في الثانية إلى 122 تيرابت في الثانية على نظام كابل SEA-ME-WE 4.. وتأتي هذه الخطوة لدعم الطلب المتزايد على المزيد من النطاق الترددي عبر طريق آسيا إلى أوروبا.

قال سيدهيك مشينال، رئيس اللجنة الإدارية لتحالف SEA-ME-WE 4.: ” إن تقنية سيينا المتطورة تساعدنا في تحسين استخدام موارد كابل SEA-ME-WE 4، مما يعزز قدراته على التعامل مع متطلبات الاتصال المتطورة من خلال تعزيز السعة الشبكية والمرونة والمتانة. تُعتبر هذه الترقية ذات أهمية خاصة نظرًا للدور الحيوي الذي يلعبه نظام كابل SEA-ME-WE 4 في دفع جهود الترقية الرقمية عبر المناطق المتنوعة التي يمر بها النظام”

ومن خلال ميزة GeoMesh Extreme، باستخدام منصة Ciena 6500 Packet-Optical، يدعم أداء كابل SEA-ME-WE 4  في أن يحافظ على وتيرة الطلب العالمي المتجوّل على النطاق الترددي، ويحمي تيرابتات من حركة المرور، ويضمن توافر الشبكة الأمثل. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الموجات البصرية Ciena’s WaveLogic 5 Extreme المتناغمة في خفض التكاليف بشكل كبير من خلال زيادة السعة لكل موجة إلى 450 جيجابايت في الثانية. ويستفيد كابل SEA-ME-WE 4 أيضًا من مجموعة تحكم الشبكة Navigator Network Control Suite من شركة سيينا  للحصول على رؤية وتحكم في أداء الشبكة في الوقت الحقيقي.

من جانبه؛ قال توماس سورنسين، نائب الرئيس، الحلول البحرية العالمية لدى شركة سيينا: “إن المسار من أوروبا إلى آسيا، حيث يتواجد كابل SEA-ME-WE 4، يشهد دفعة رقمنة رئيسية، مما يؤدي إلى طلبات سعة متطلبة للغاية. من خلال خبرة سيينا المُثبتة في بناء البنية التحتية الحيوية للشبكة البحرية الحرجة، نحن نساعد كابل SEA-ME-WE 4 في مواجهة زيادة الطلب على السعة عبر الانتقال إلى هندسات الشبكات التي تتكيف مع الاستفادة من الذكاء والقابلية للتوسيع والقابلية للبرمجة”، قال توماس سورنسين، نائب الرئيس، الحلول البحرية العالمية.”

يُدير كابل SEA-ME-WE 4 من قِبل تحالف يضم 16 مشغل اتصالات، وهو كابل بحري يبلغ طوله حوالي 18,800 كيلومتر، يربط بين سنغافورة، ماليزيا، تايلاند، بنغلاديش، الهند، سريلانكا، باكستان، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، مصر، إيطاليا، تونس، الجزائر، وفرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى