محليات

زيارة طلبة المعهد العالى للسياحة والفنادق إيجوث الإسكندرية لمعرضHACE HOTEL EXPO

لتنمية مهاراتهم وتحسين التجرية السياحية فريدة مجاهد : زيارة طلبة المعهد العالى للسياحة والفنادق إيجوث الإسكندرية لمعرضHACE HOTEL EXPO

متابعة جمال علم الدين

اكدت الدكتور فريدة مجاهد ، عميد المعهد العالى للسياحة والفنادق إيجوث بالإسكندرية ، حرص إدارة المعهد على تعريف طلابها بكافة المستجدات التى تسهدها صناعة السياحة والمشاركة فى الفعاليات التى يتم إقامتها داخل وخارج المعهد 

وقالت  مجاهد ،ان هذا يأتى فى إطار إعدادهم وتنمية مهاراتهم والوقوف على كل ما هو جديد فى صناعة الفندقة والضيافة، وذلك من خلال تنظيم العديد من الجولات والرحلات العلمية والعملية لتنمية قدراتهم وتأهيلهم لمحالات العمل السياحية المختلفة.

وأشارت الدكتورة فريدة محمد مجاهد ، عميد المعهد العالى للسياحة والفنادق بالإسكندرية إيجوث  ،إلى أن المعهد يتبنى ويعمل على تحقيق وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة فى مصر والتى تأتى فى مقدمتها تحسين  ونجاح التجرية السياحية بتقديم مستوى متميز ،لا سيما من خلال رفع جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين في المنشآت السياحية والفندقية المختلفة، وتوفير الإحتياجات الفعلية لسوق العمل، مشيرة  إلى أهمية صناعة السياحة  في توفير فرص العمل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكدت على أهمية وضرورة تضافر كافة الجهود بالصناعة وبذل قصارى الجهد من الجميع بما يساهم في تحقيق خطة الوصول للمستهدف من صناعة السياحة في مصر وهو جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وأوضحت مجاهد إنه فى هذا الإطار نظمت إدارة المعهد العالي للسياحة والفنادق بالإسكندريه إيجوث ،رحلة إلى القاهرة  لزيارة ميدانية لطلاب قسم الضيافة  إلى مركز المؤتمرات بمدينة نصر بالقاهرة لتفقد والمشاركة فى فعاليات الدورة الـ 43 للمعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية HACE HOTEL EXPO 2023، الذى أقيم خلال الفترة من 13  الى 15 نوفمبر الجارى  بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر  ،لاطلاع طلاب إدارة الضيافة علي أحدث تكنولوجيا قطاع صناعة الفنادق والضيافة، والتعرف عن قرب عن عالم تجهيزات الفنادق والمطاعم والكافيهات ومعدات المخبوزات والحلواني والسوبر ماركت وذلك برعاية وإشراف الدكتورة نوال مرسى ،  وكيل المعهد لخدمة المجتمع وشئون البيئة ،ومؤمن عثمان ،المدرس المساعد بقسم إدارة الفنادق والضيافة ،و سارة عبده ،مشرفة إدارية .

اقرأ ايضا مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM بالعاصمة الصينية بكين

فيما أكدت الدكتورة نوال مرسى ، وكيل المعهد العالى للسياحة والفنادق إيجوث بالإسكندرية لشئون البيئة وخدمة المجتمع ، أستاذ إدارة الفنادق ،إننا حريصون  على أهمية  المشاركة فى هذه الفعاليات والمعارض  ، لكونها تقدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والتطور فى صناعة الفندقة والضيافة والمطابخ. ، موضحة إن هذه المعارض تتميز بتقديمها المنتجات والحلول المتكاملة لصناعة الضيافة الخاصة بالكافيهات والمطاعم المنشآت ، بالإضافة إلى خدمات البرمجيات وحلول IT المتخصصة في إدارة الفنادق والمطاعم والكافيهات.

واضافت الدكتورة نوال مرسى ، أن  هذا المعرض الذى يقام سنوياً وهو عبارة عن شبكة رسمية لتبادل الأعمال والمعلومات، والتعليم، والأدوات التكنولوجية العالمية عالية المستوى، ولوازم ومستلزمات الفنادق والمطاعم والضيافة في مصر.

وأشارت إلى أن الوفد المشارك من هيئة التدريس والإداريين بالمعهد  قاموا بتصوير ما يتضمنه المعرض من إمكانيات وأجهزة ومعدات حديثة، وذلك لاطلاع الطلبة على كل ما هو جديد فى هذا النشاط، وإنه سيتم بث الفيلم عبر الموقع الإلكتروني للمعهد وصفحته الرسمية على الفيس بوك.

واختتمت  الدكتورة نوال مرسى ، وكيل المعهد العالى للسياحة والفنادق إيجوث بالإسكندرية لشئون البيئة وخدمة المجتمع ،تصريحها بإعلانها  فوز  الطالب محمد حسين بالفرقة الرابعة بالمعهد قسم إدارة الضيافة بالمركز الثاني في معرض HACE HOTEL EXPO 2023،  كأحسن شيف في عمل طبق اللحم الإستيك. تأكيدا لمهارات طلاب المعهد وتميزهم.

جدير بالذكر أن المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية HACE HOTEL EXPO  يعد من أكبر وأبرز المعارض التجارية الدولية في مصر، وهو متخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في مصر، ومستلزمات المخابز، والحلوانى، والآيس كريم، ومعدات التنظيف ومعدات السوبر ماركت وجميع المنتجات الضرورية للشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة ، بالإضافة إلى أربعون عامًا من الخبرة المتميزة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى