أخبار عامة

“لوون للتقنيات” المتخصصة في تحليلات البيانات المالية تحصل على تمويل أولي بقيمة 1,5 مليون دولار

أعلنت “لوون للتقنيات الشركة الإماراتية المتخصصة في برامج تحليل البيانات المالية، نجاحها في إتمام جولة تمويل أولية بقيمة 1,5 مليون دولار. وتستثمر الشركة هذا التمويل لتعزيز توسعاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وترسيخ مكانتها كشركة رائدة في مجال الحلول المالية القائمة على البيانات.

وتأتي هذه الجولة التمويلية، استكمالاً لمسار نمو الشركة منذ جولة التمويل في مرحلة ما قبل التأسيس في عام 2022، وسيتم توجيه التمويل الحالي لدفع جهود الشركة لتطوير مجموعة منتجات “لوون” المبتكرة. وستعمل هذه المجموعة المحسنة من المنتجات على تمكين قاعدة عملاء الشركة من تقديم تجارب استثنائية لعملائهم وتعزيز الكفاءة التشغيلية واكتساب المزيد من القدرات التنافسية.

واجتذبت جولة التمويل الأولية عددًا من كبار المستثمرين، من بينهم “صندوق حي دبي للمستقبل” وشركة “بلس فينشر كابيتال” و”ريتش إنترناشيونال” و”جودة فينشرز”، ومجموعة من المكاتب العائلية والمستثمرين الأفراد. وينضم المستثمرون الجدد إلى شبكة داعمي “لوون” التي تشمل حاضنات ومسرعات مثل Hub71، وFlat6Labs، وصندوق محمد بن راشد للابتكار، وهيئة المساهمات الاجتماعية – معاً، وFinTech Hive ومركز دبي المالي العالمي، وصندوق الوطن وهي الجهات التي قدمت إرشادات ودعمًا قيمًا لشركة “لوون” خلال مراحلها الأولى.

ويعكس نجاح “لوون” مدى الطلب المتزايد في السوق على إثراء المعاملات وحلول تحليل البيانات، لا سيما في قطاع الخدمات المصرفية الجديدة وعلى نحو متزايد لدى البنوك التقليدية. وفي حين أن البنوك الرقمية الجديدة تتبع نهج الرقمنة أولًا، والذي يعتمد على البيانات الدقيقة والثاقبة لتخصيص العروض وخفض مخاطر الاحتيال وتحسين تجارب العملاء، فإن البنوك التقليدية أيضًا تتحول بشكل متزايد نحو الرقمنة. وتساعد “لوون” في سد هذه الفجوة التقنية من خلال تزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها لتعزيز تنافسيتهم ضمن هذا التوجه الجديد.

ويؤكد النجاح الإقليمي الذي حققته “لوون” كمزود مفضل للبيانات التحليلية على الخدمات القيّمة التي تقدمها الشركة لقطاع الخدمات المالية. حيث تتمتع الشركة بحضور قوي في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، كما تخطط الشركة للتوسع الاستراتيجي في كل من سلطنة عُمان، وقطر والكويت ومصر. ومن المتوقع أن تعلن “لوون” شراكتها مع إحدى الشركات الكبرى في مجال المدفوعات في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن شأن هذه الشراكة أن توسّع حضور “لوون” وتأثيرها على مستوى المنطقة.

وفي تعليق له على نجاح جولة التمويل الأولية، قال هلال طارق لوتاه الشريك المؤسس لشركة “لوون”: “سيعمل هذا التمويل على دفع طموحاتنا للتوسع إقليميًا وتطوير منتجات من شأنها إحداث نقلة نوعية في مشهد الخدمات المالية. ونحن ملتزمون بتزويد عملائنا بالحلول الأكثر تقدمًا وأمانًا المستندة إلى البيانات، ولبناء مستقبلهم المالي المستدام في الوقت نفسه. وإننا لنفتخر بتكريم شركة “لوون” كأحد شركات مبادرة ١٠٠ شركة للمستقبل من قبل معالي وزير الاقتصاد ومعالي وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل ولا يسعنا الا شكرهم على دعمهم الكبير لريادة الاعمال في دولة الامارات.  “بالإضافة الى ذلك، تم تكريم لوون كأفضل مزود للحلول التقنية في مجال الخدمات المصرفية” لعام 2023 من مجلة إنتربرينور ميدل إيست العريقة، بما يعزز مكانتها كقوة مبتكرة على ساحة التقنيات المالية.”

ومن جهته، قال عامر فطاير، مدير الاستثمار في صندوق دبي للمستقبل”: “نهنئ لوون على نجاح جولة التمويل الأولية، ومتحمسون لرؤية ما ستقدمه الشركة. فمنذ أول استثمار لنا في جولة ما قبل التأسيس للشركة، حاز أداء فريق العمل في لوون على إعجابنا. حيث تعمل برامجهم على تمكين البنوك وشركات التقنيات المالية من اتخاذ قرارات تستند إلى بيانات وزيادة التفاعل الشخصي مع المستخدمين. وبعد أن اكتسبت لوون عملاء بارزين في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي من خلال خدمات أثبتت كفائتتها تتمتع “لوون اليوم” بمكانة جيدة تتيح لها الارتقاء كشركة رائدة إقليميًا في مجال البنية التحتية للبيانات المالية.”

جدير بالذكر أن “لوون” تمنح أولويتها القصوى لتحقيق أمن البيانات من خلال الالتزام بلوائح القطاع الصارمة. ويتضمن ذلك الامتثال لمعايير شهادة الأيزو 27001 واللائحة العامة لحماية البيانات. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة ميزة الاستدامة التي تهدف إلى تمكين العملاء من خلال توفير تقديرات البصمة الكربونية لكل معاملة. ومن خلال تمكين البنوك من إظهار التزامها بالمسؤولية البيئية، تعمل “لوون” على تعزيز التعاون مع العملاء من أجل بناء مستقبل مالي أكثر استدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى