اقتصاد

شركة حلول الطاقة “ABB” تستهدف 40 مليون دولار صادرات إلى السعودية هذا العام

مدير مصانع الشركة: نتعاون مع القطاع الخاص في مشاريع بالمطارات والموانئ السعودية وفي مدينة نيوم

جمال علم الدين

تتطلع شركة “إيه بي بي” (ABB) مصر لحلول الطاقة والصناعات الكهربائية، لرفع صادراتها للمملكة العربية السعودية إلى 40 مليون دولار بنهاية 2024، وذلك مقابل مليوني دولار فقط في 2023 حيث كانت تدرس الشركة السوق والمواصفات الخاصة به، بحسب محمد سالم مدير مصانع الشركة

شركة “إيه بي بي” هي شركة سويدية سويسرية، تمتلك بمصر مجمعاً صناعياً يحتوي على 25 خط إنتاج وتعمل في السوق المحلي منذ عام 1978.

أضاف سالم في مقابلة ، أن السوق السعودي ثاني أكبر سوق بعد المصري بالنسبة للشركة التي تعمل هناك بالتعاون مع القطاع الخاص في مشاريع بالمطارات والموانئ وفي مدينة نيوم بالإضافة إلى عدد من المشروعات البترولية والصناعية هناك.

حصلت “إيه بي بي” على حجم توريدات في المملكة في الربع الأول من العام الجاري بنحو 15 مليون دولار، من خلال توريد شبكات الجهد المنخفض والمتوسط واللوحات.

وذكر سالم أن الشركة تستهدف وصول حجم أعمالها في المملكة العربية السعودية بما يتراوح بين 20 و30 مليون دولار بنهاية 2024.

استثمارات الشركة في مصر

وقال مدير مصانع “إيه بي بي” إن الشركة ضخت استثمارات بالسوق المصري بنحو 80 مليون دولار في عام 2023 للتشغيل وشراء الخامات في ظل أزمة سعر الصرف، بينما تتطلع لضخ استثمارات جديدة بنحو 30 خلال 2024 و2025 لتطوير خطوط الإنتاج.

وكشف سالم أن شركته ستتقدم بطلب للحصول على أراضٍ جديدة تصل مساحتها لنحو 60 ألف متر مربع في المدينة الصناعية بالعاشر من رمضان لتنفيذ توسعات جديدة خاصة بالشركة وذلك لإضافة خط إنتاج جديد لتصنيع الأكشاك الكهربائية وهي تعد من ضمن الخطة الاستثمارية للشركة.

أقرأ ايضا : الائتلاف التجاري “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” يحصل على عقد لأول خط ربط واسع النطاق للتيار المستمر عالي الجهد بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية

سالم أضاف في حديثه ” أن الشركة تستهدف نمو صادراتها بنحو 50% خلال عامي 2024 و2025 لتصل إلى 150 مليون دولار مقابل 100 مليون دولار خلال 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى