Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

تراجع مبيعات الهواتف الذكية خلال عام 2023

في الآونة الأخيرة، أظهرت التوقعات أن مبيعات الهواتف الذكية قد تستمر في التراجع خلال عام 2023، و وفقًا لتقرير من شركة International Data Corp (IDC)، تم تخفيض توقعات السوق للهواتف الذكية في عام 2023 إلى انخفاض بنسبة 1.1% ليصل إلى 1.19 مليار وحدة. كانت IDC قد توقعت سابقًا نموًا بنسبة 2.8%.

اقرأ أيضا.. تقنيات الجيل الخامس بدأت بالفعل بتغيير سلوك استخدام الهواتف الذكية في السعودية

وتعتبر هذه التوقعات نتيجة لعدة عوامل منها تأثير التضخم وتباطؤ الطلب من قبل المستهلكين. يتوقع أن يصل إجمالي شحنات الهواتف الذكية إلى 1.17 مليار وحدة خلال العام، ومع ذلك، ليست كل الأخبار سلبية، حيث تتوقع IDC أن يشهد سوق الهواتف الذكية تعافيًا في عام 2024، مع نمو سنوي بنسبة 6%.

ويعتقد الخبراء أن السوق العالمية ستعود إلى النمو في عام 2024 بمجرد تجاوز التحديات القصيرة الأجل، وهناك دورة تجديد كبيرة متأخرة في الأسواق المتقدمة بالإضافة إلى مجال لنمو الهواتف الذكية في الأسواق الناشئة.

وتواجه شركات الهواتف الذكية الرائدة مثل آبل وسامسونج تحديات كبيرة في ظل هذه التوقعات، وسيكون على الشركات تحسين استراتيجياتها وتقديم منتجات جديدة ومبتكرة لجذب المستهلكين وتحفيز الطلب على الهواتف الذكية.

وفي ظل هذه التوقعات السلبية لعام 2023، يجب على شركات الهواتف الذكية إعادة النظر في استراتيجياتها والتركيز على تحسين تجربة المستخدم وتقديم ميزات جديدة ومبتكرة، من الممكن أن تشمل هذه الميزات تحسينات في تقنيات الكاميرا والبطارية والشاشة، بالإضافة إلى تطوير تقنيات جديدة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

كما يمكن لشركات الهواتف الذكية الاستفادة من الاتجاهات الصاعدة مثل الهواتف القابلة للطي والهواتف المتينة لجذب فئات جديدة من المستهلكين، ويمكن أن تساعد هذه المنتجات في تحفيز الطلب على الهواتف الذكية وتعزيز مبيعات الشركات.

علاوة على ذلك، يجب على شركات الهواتف الذكية العمل على تقديم حلول مبتكرة للتحديات المتعلقة بالاستدامة والبيئة، ويمكن أن تشمل هذه الحلول استخدام مواد صديقة للبيئة في تصنيع الهواتف وتطوير برامج إعادة التدوير والاستخدام المستدام للموارد.

في النهاية، يعتمد مستقبل صناعة الهواتف الذكية على قدرة الشركات على التكيف مع التغيرات في السوق وتلبية توقعات المستهلكين، على الرغم من التوقعات السلبية لعام 2023، يظل هناك فرصة للشركات لتحقيق النجاح والنمو في السنوات المقبلة من خلال التركيز على الابتكار وتحسين تجربة المستخدم.

ملايين الهواتف تفقد واتساب اعتبارًا من 1 يناير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى