Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

برنامج ضار يهدد مستخدمى الأندرويد .. تعرف عليه

تحذيرات تطلقها شركات الأمن السيبراني بشكل مستمر للتحذير من البرمجيات الخبيثة والفيروسات التي تهدد أمن البيانات الشخصية للمستخدمين. وفي الآونة الأخيرة، تم اكتشاف برنامج ضار جديد يتم تسميته باسم FluHorse، والذي يستهدف مستخدمي أجهزة الأندرويد.

اقرأ ايضا .. نشاط شبكة Emotet الضارة ينمو ثلاثة أضعاف في شهر واحد فقط

وتقوم هذه البرمجية الضارة بسرقة كلمات المرور والمعلومات الشخصية للمستخدمين، وتم اكتشافها لأول مرة من قبل باحثين في شركة أمن سيبراني، وتعمل البرمجية على تحميل نفسها على جهاز المستخدم عن طريق تنزيل تطبيقات مزيفة من متجر التطبيقات الخاص بالأندرويد.

وبمجرد تثبيتها، تقوم البرمجية بالتجسس على الأنشطة التي يقوم بها المستخدم وتسجيل كلمات المرور والمعلومات الشخصية المختلفة، بما في ذلك معلومات الدخول إلى حسابات البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

وحذر الخبراء من أن البرمجية الضارة قد تكون صممت لتنفيذ أنشطة إضافية، مثل تثبيت برامج ضارة أخرى على جهاز المستخدم أو السماح للمهاجم بالتحكم في الجهاز عن بُعد.

وتنصح شركات الأمن السيبراني بتحديث برامج الحماية وعدم تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة، وتجنب استخدام كلمات مرور سهلة الاختراق واستخدام خدمات إدارة كلمات المرور.

ويجب على المستخدمين توخي الحذر والانتباه إلى أي علامات تشير إلى وجود برامج ضارة على جهازهم، مثل بطء الجهاز أو تغييرات غير متوقعة في الأداء أو ظهور نوافذ إعلانية مزعجة. وفي حالة الاشتباه في وجود برمجية ضارة، يجب التواصل مع شركة الأمن السيبراني واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية البيانات الشخصية والجهاز.

وتشير التقارير إلى أن FluHorse ليس البرنامج الضار الوحيد الذي يستهدف مستخدمي الأندرويد، حيث تم اكتشاف العديد من البرامج الضارة الأخرى في السنوات الأخيرة. ويعد التحذير من البرمجيات الخبيثة والفيروسات السيبرانية جزءًا أساسيًا من الحفاظ على أمن الأجهزة والبيانات الشخصية.

وتواصل شركات الأمن السيبراني العمل على تحديث برامج الحماية وتطوير تقنيات جديدة لمكافحة البرامج الضارة، وتوعية المستخدمين بأهمية الحفاظ على أمن الأجهزة والبيانات الشخصية. ويجب على المستخدمين اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أنفسهم وأجهزتهم، وتوخي الحذر عند استخدام التطبيقات والبرامج المختلفة على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

“زين السعودية” تطلق حملة “وحوش الإنترنت” لحماية صغار السن من الممارسات الضارة لشبكة الإنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى