Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

الموبايلات الصينية تتخلى عن الأندرويد لصالح نظام تشغيل HarmonyOS

تشهد السوق العالمية للهواتف الذكية متغيرات جديدة، حيث تسعى شركات التصنيع العالمية إلى تحسين تجربة المستخدم وتوفير مزيد من الخيارات التقنية، وفي هذا الإطار، أعلنت شركة هواوي الصينية عن نظام تشغيل جديد يحمل اسم HarmonyOS، ويعتبر بديلاً عن نظام التشغيل الشهير أندرويد.

اقرأ ايضا .. 5 خطوارت سحرية لتسريع هواتف الأندرويد

وبحسب التقارير، فإن شركات صينية أخرى تعتزم اعتماد نظام HarmonyOS في هواتفها الذكية خلال الفترة القريبة، مما يعني أن هذا النظام سيتحول إلى أحد المنافسين الرئيسيين لنظام أندرويد.

يعتبر HarmonyOS من نظم التشغيل المخصصة للأجهزة الذكية، ويتيح تجربة متميزة للمستخدمين، حيث يتميز بسلاسة العمل وسهولة التنقل بين التطبيقات والخدمات. كما يعتمد على نظام التشغيل المخصص للأجهزة الذكية IoT، والذي يمكن استخدامه في جميع أنواع الأجهزة الذكية، مما يجعله قابلاً للاستخدام في العديد من المجالات المختلفة.

ويعد اعتماد نظام HarmonyOS بديلاً عن نظام أندرويد في الهواتف الذكية بمثابة تحول جديد في السوق العالمية، حيث سيكون لدى المستخدمين خيارات متعددة للنظم التشغيلية، وسيتمتعون بتجربة متنوعة ومتميزة على أجهزتهم الذكية.

ويأتي هذا التحول بعد التحديات التي واجهتها هواوي الصينية بسبب قرار الولايات المتحدة الأمريكية منعها من استخدام خدمات جوجل المدمجة في أندرويد، والتي تضمنت خدمات المساعد الصوتي جوجل أسيستانت ومتجر جوجل بدلاً من ذلك، قامت هواوي بتطوير نظامها الخاص HarmonyOS، والذي تم إطلاقه في عام 2019 وتم استخدامه حتى الآن في أجهزة التلفزيون الذكية والساعات الذكية والأجهزة اللوحية.

وتعتزم هواوي الآن اعتماد نظام HarmonyOS في هواتفها الذكية، مما سيجعلها تتخلى عن استخدام نظام أندرويد في هذه الأجهزة. ومن المتوقع أن تتيح هواوي هذه الخطوة للمستخدمين في الصين في البداية، ثم توسيعها لتشمل المزيد من الدول في المستقبل.

ومع اعتماد شركات أخرى في الصين على نظام HarmonyOS في هواتفها الذكية، يمكن أن يتحول إلى بديل قوي لنظام أندرويد، ويتمتع المستخدمون بتجربة متنوعة ومتميزة على هواتفهم الذكية. وعلى الرغم من أن هذه الخطوة ليست بالجديدة على شركات التصنيع الصينية، إلا أنها تعتبر خطوة هامة في تحول سوق الهواتف الذكية إلى المزيد من التنوع والتحديث التكنولوجي.

خبراء يحذرون مستخدمي هواتف الأندرويد من تطبيق يسرق بياناتهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى