Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

الاستثمار العالمى فى الذكاء الاصطناعى انخفض بمقدار الثلث

تعتبر التكنولوجيا والابتكار من أهم القطاعات الحيوية التي تحرك اقتصاديات الدول وتدفع عجلة التنمية الاقتصادية، ويعتبر الذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات الحديثة التي يراهن عليها الكثيرون لتحقيق النمو والتطور.

اقرأ ايضا .. بينكيو تُعزز عرش ريادتها في السوق السعودية في الربع الثاني من 2021 عبر قطاعات شاشات العرض

إلا أن تقريرًا حديثًا لشركة Gartner العالمية المتخصصة في بحوث التكنولوجيا، أشار إلى أن الاستثمار العالمي في الذكاء الاصطناعي انخفض بمقدار الثلث خلال عام 2022، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية والجائحة التي أثرت على العديد من القطاعات الحيوية.

ويعزى هذا الانخفاض إلى تأثير جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد العالمي والتحديات الاقتصادية التي تواجه الشركات والمؤسسات، حيث قلصت الكثير منها ميزانياتها الاستثمارية في البحث والتطوير والتكنولوجيا، وبالتالي تأخر عدد من مشاريع الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، يتوقع الخبراء أن يعود الاستثمار في الذكاء الاصطناعي للارتفاع مرة أخرى في الأعوام القادمة، نظرًا للتزايد الكبير في استخدام التكنولوجيا الحديثة في العديد من المجالات والصناعات، والطلب المتزايد على الحلول التقنية الذكية.

ويمثل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي فرصة كبيرة لتحسين العمليات وتقليل التكاليف، وزيادة الإنتاجية والتنافسية في الأسواق العالمية، كما يمكن أن يساعد في حل الكثير من المشاكل والتحديات التي تواجه البشرية في مختلف المجالات، مثل الصحة والتعليم والطاقة والأمن.

وعلى الرغم من الانخفاض الحالي في الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، فإنه من المتوقع أن يتزايد الطلب على هذه التقنية في المستقبل القريب، وخاصة مع التقدم الهائل في تطوير الأجهزة الذكية وتوسع استخدام الإنترنت والحوسبة السحابية.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد التقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات وتوفيرها بطرق أكثر كفاءة وفعالية، مما يؤدي إلى تحسين الأداء الاقتصادي وتحقيق المزيد من الفوائد للمستثمرين والمجتمعات المختلفة.

ويجب على الشركات والمؤسسات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة بشكل عام، وتوسيع نطاق البحث والتطوير وتحسين العمليات والخدمات التي تقدمها، وبالتالي الاستفادة من فرص النمو والتطور التي توفرها هذه التقنيات الحديثة.

فيناسترا: القطاع المالي مطالب بمعالجة ظاهرة التحيّز القائم على الجنس في خوارزميات الذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى