Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقنيةسوشيال ميديا

“واتساب” يختبر تأمين الحسابات باستخدام البريد الإلكتروني

الميزة تأتي في ظل انتشار هجمات سرقة شرائح أرقام الهواتف SIM Swapping

متابعة: جمال علم الدين

يختبر تطبيق “واتساب” ميزة جديدة لتأكيد هوية المستخدمين عبر إرسال الرمز الكودي المتغير (OTP)، عبر البريد الإلكتروني، عند فتح الحسابات الشخصية من أجهزة جديدة لأول مرة، بحسب تقرير نشره موقع WABetaInfo.

وأوضح التقرير أن الخاصية الجديدة قيد الاختبار حالياً، ولفت إلى أنها ستكون المرة الأولى التي يتيح فيها “واتساب” طريقة لتأكيد الهوية بخلاف استقبال الكود عبر رسالة نصية على رقم هاتف المستخدم.

والميزة الجديدة متوفرة لعدد محدود من المشتركين في برنامج المزايا التجريبية لواتساب Whatsapp Beta Program.

وتستهدف الميزة الجديدة تسهيل تأمين حسابات المستخدمين، واسترجاعها بسهولة إذا اضطروا لتغيير أرقام هواتفهم، بحسب التقرير.

اقرأ ايضا واتساب تتيح استخدام حسابين فى وقت واحد على الموبايل

ولفت التقرير إلى أن “هذا الخيار سيكون مفيداً للغاية، في ظل انتشار هجمات سرقة شرائح أرقام الهواتف SIM Swapping، التي تتيح للمحتال سحب رقم هاتف المستخدم إلى شريحة اتصالات جديدة، قبل أن يتمكن من الوصول إلى جميع حساباته الإلكترونية وتغيير كلمات مرورها وطرق تأمينها، عبر طلب إعادة تعيين كلمات المرور من خلال استقبال أكواد تأكيد الهوية على رقم هاتف الضحية من خلال الشريحة الجديدة.

وبدأ “واتساب” مؤخراً اختبار تشغيل ميزة “مفاتيح المرور” Passkeys الأمنية، والتي تعاون على تطويرها مجموعة من الشركات التقنية، وهي مايكروسوفت وأبل وجوجل، والتي تسمح لمطوري التطبيقات ومواقع الويب والخدمات الإلكترونية، تسهيل تسجيل الدخول لخدماتهم دون الحاجة إلى كلمات المرور التقليدية، من خلال مفاتيح مرور رقمية مشفرة، يتم تخزينها مباشرة داخل نظام التشغيل على جهاز المستخدم، سواء كان هاتفاً أو حاسوباً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى