Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

ميتا تطلق نموذجًا للذكاء الاصطناعى يمكنه التعرف على العناصر داخل ‏الصور

أعلنت شركة “ميتا” المالكة للفيسبوك، عن إطلاق نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يمكنه التعرف على العناصر داخل الصور، ويعد هذا الإعلان خطوة مهمة في تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي للتعرف على المحتوى وفهمه بشكل أفضل.

اقرأ ايضا .. بينالي الميتافيرس 2022 : مبادرة لتمكين المجتمع الفني من التقنيات الناشئة في عالم البلوكتشين والـ NFT

ويعتمد هذا النموذج الجديد على تقنيات التعلم العميق والشبكات العصبية الاصطناعية، حيث يتم تدريبه على مجموعة كبيرة من الصور المختلفة وبمختلف الأشكال والأحجام والألوان.

ومن خلال هذا التدريب، يتمكن النموذج من التعرف على العناصر المختلفة داخل الصور، مثل الأشخاص والحيوانات والأشياء والألوان والأشكال وغيرها.

ويمكن استخدام هذا النموذج في العديد من المجالات، مثل تحليل الصور الطبية والتعرف على الأورام والأمراض، وفي مجال الأمن والمراقبة لتحليل الصور والتعرف على الأشخاص والسيارات والأشياء المشبوهة، وفي مجال التسويق الرقمي لتحليل الصور وتحديد العناصر المهمة والمناسبة للإعلانات.

ويعتبر هذا الإعلان جزءًا من الجهود الرامية لتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي وتحسين أدائه في التعرف على المحتوى، وهو ما يعد من الأهداف الرئيسية للعديد من الشركات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ويتوقع أن تشهد هذه المجالات تطورات كبيرة في السنوات القادمة، وذلك بفضل التقنيات المتطورة والابتكارات الجديدة التي تطرحها الشركات المختلفة.

ويعد الذكاء الاصطناعي أحد أهم المجالات التي تشهد تطورًا كبيرًا في الفترة الحالية، حيث يتم استخدامه في مجالات متعددة مثل الطب والصناعة والخدمات المالية والتسويق وغيرها.

ومن خلال الاستفادة من تقنيات التعلم العميق والشبكات العصبية الاصطناعية، يتم تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي في التعرف على الصور والأصوات والنصوص والبيانات الأخرى، وهو ما يمكن أن يساعد في تحسين جودة الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات.

ومن المتوقع أن تستمر شركات التكنولوجيا في العمل على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي في المستقبل، وذلك بفضل الاهتمام المتزايد بالتقنيات الحديثة والابتكارات الجديدة.

ويمكن أن يساعد هذا التطور في حل الكثير من المشاكل والتحديات التي تواجه العالم في الوقت الراهن، وإيجاد حلول فعالة ومبتكرة لمشاكل الصحة والطاقة والبيئة وغيرها، وبالتالي فإن تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي يمثل إحدى الخطوات الأساسية لتحقيق التقدم والتطور في العديد من المجالات.

Everdome تطلق عالم ميتافيرس الأكثر واقعية على الإطلاق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى