فعاليات ومؤتمرات

مهرجان الكليجا.. “اعتزاز” بالموروث

بمشاركة أكثر من 200 أسرة منتجة و20 حرفياً

جمال علم الدين

انطلقت فعاليات مهرجان الكليجا 15 في مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة، والذي تنظمه الغرفة التجارية بمنطقة القصيم، بمشاركة أكثر من 200 أسرة منتجة وقرابة 20 حرفياً من أصحاب الأعمال اليدوية والتقليدية.

وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان نايف المنسلح أن المهرجان يُعنى بالأسرة؛ حيث يحتضن مشاريع الأسر مجاناً، مؤكداً أن الغرفة التجارية حريصة على دعم المشاريع الناشئة والريادية والمبتكرة؛ حيث تقدم قرضاً حسناً يصل إلى 500 ألف ريال، وتتم متابعة المشاريع وتقديم الاستشارات لدعمها.

وأضاف أن المهرجان يضم منطقة الرمضانيات، ومقر المناطق والدول المشاركة، والمنطقة التراثية، ومنطقة الكليجا الحي، وكليجا البعول، والكافيهات والمطاعم، ومنطقة الأسر المنتجة، بالإضافة إلى محلات للأطعمة الشعبية، ومسرح الطفل، والمسرح الروماني المحتضن للفعاليات التمثيلية والتنافسية، ومقر الطبخ والتجهيز الحي للمأكولات والكليجا، ومنطقة الغذاء العضوي والمنتجات الطبيعية، إضافة إلى حاضنة الطفل.

أقرأ ايضا : فيما تشارك في فعاليات مهرجان فجر السينمائي الـ 42 سلمى المصري: لا بد أن نعكس ما يحدث في غزة سينمائياً

ويشارك في المهرجان أكثر من 700 شاب وفتاة يمثلون اللجان العاملة والجهات المشاركة، ويضم موقع المهرجان عدداً من القاعات التي تستعرض منتجات الأسر وعروض الشركات والمصانع والمعامل المتخصصة بالأكلات الشعبية.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى