أخبار عامة

“منتدى المدن الذكية”.. غدا

يسعى لتشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن

جمال علم الدين

تبدأ غدا (الاثنين) أعمال المنتدى العالمي للمدن الذكية، الأول من نوعه بالمملكة، بمشاركة أكثر من 80 متحدثًا يمثلون 40 دولة حول العالم.

وينعقد المنتدى الذي تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع وزارات الداخلية، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، تحت شعار “حياة أجود”، ويستمر لمدة يومين في أرينا الرياض.

وتسعى “سدايا” من خلال هذا المنتدى إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية، ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة تتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها لتعزيز جودة الحياة.

ويهدف المنتدى للوصول بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي، ودعم جهود الحكومات حول العالم في تبني نماذج مبتكرة لحلول ذكية تسهم في رفع مستوى الخدمات والسلامة العامة، وتعزز الاستدامة البيئية على أن يكون الإنسان فيها محور التنمية.

ويعمل المنتدى لتحفيز رجال الأعمال في مختلف دول العالم على الاستثمار في بناء حلول ذكية تدعم الابتكار وتحقق التوازن بين متطلبات الإنسان وازدهار المدن اقتصاديًا، وتخفيض استهلاك الطاقة، وزيادة فرص العمل، وتطوير التعليم، وتحسين مستوى الرعاية الصحية، والنقل.

أقرأ ايضا : مستقبل “المدن الذكية بالرياض 12 فبراير الحالي

ويتضمن المنتدى جلسات، وورش عمل يشارك فيها نخبة من الوزراء والمسؤولين، والخبراء الدوليين في بناء وتخطيط المدن الذكية، والمستثمرين، والمبتكرين، وصنّاع السياسات الاقتصادية في العالم، لمناقشة عدة موضوعات منها إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة زيادة سكان المدن في مختلف أنحاء العالم، والتعرف على أفضل الممارسات في بناء المدن الذكية، وعلى آخر المستجدات التقنية، وتطبيقاتها في المملكة وتجارب دول العالم.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى