اتصالات وتكنولوجيا

مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)”رأس المال والتكنولوجيا اللازمة لاستبدال الوقود الأحفوري متاحان ويمكن الوصول إليهما”، خوسيه مانويل انتريكاناليس

على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) وخلال مشاركته في منتدى CNBC للمستقبل المستدام في دبي قال خوسيه مانويل إنتركاناليس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ACCIONA: “إننا نشهد طفرة في الطاقة المتجددة وأصبح استبدال الوقود الأحفوري في مجال توليد الكهرباء في متناول أيدينا. إن رأس المال والتكنولوجيا اللازمة موجودان ومتاحان، كما أن الفرص السانحة في مجال الطاقة المتجددة والطلب عليها أصبحا أكبر من أي وقت مضىى. وأضاف: “يجب على المجتمع المدني ألا ينتظر إصدار اللوائح، بل عليه أن يقود عملية التحول”.

أقرأ أيضا.. القنصل العام للدنمارك في دبي : طرحنا مبادرات مهمة للاستدامة في COP28

وتابع السيد إنتركاناليس كلمته قائلًا: “على الرغم من العقبات الراهنة مثل البنية التحتية للشبكة والحصول على التصاريح اللازمة، إلا أنها مشاكل مادية ملموسة ويمكن التغلب عليها بسهولة نسبية. إن التحدي العالمي الحقيقي يكمن فيما سيأتي بعد ذلك، مثل كيفية تحقيق إنتاج تنافسي للهيدروجين الأخضر”.

وفي الجلسة التي حملت عنوان “الاستثمار في المستقبل: كيف يمكننا سد الفجوة التمويلية”، تابع كلمته مضيفًا: “الخبر السار هو أننا رأينا، من خلال قانون الحد من التضخم [الأمريكي]، كيف يمكن للسياسة ورأس المال المستخدم بشكل جيد أن يحققا ما لم يتصور أحد إمكانية تحقيقه في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن.”

وأضاف: “سيساهم مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) كثيرًا في تعزيز الوعي والاقتناع العالميين، وبغض النظر عن الاتفاقيات المحددة التي تم التوصل إليها، فإن جمع آلاف الشركات هنا في دبي سيعطينا الدفعة اللازمة في رحلتنا التي يجب أن نبدأها”.

تحدث السيد إنتركاناليس في الجلسة المعقودة بدبي ضمن مجموعة من المتحدثين ضمت هيوبرت كيلر، الشريك الإداري الأول في لومبارد أودييه، وهنري فرنانديز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة MSCI، والدكتورة جينيفر هولمجرين، الرئيس التنفيذي لشركة LanzaTech.

أكسيونا شركة عالمية رائدة في توفير الحلول التجديدية لاقتصاد خال من الكربون. يشمل عرض أعمالها الطاقة المتجددة، ومعالجة المياه وإدارتها، وتقدم خدماتها في مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وإدارتها وأنظمة النقل والتنقل الفعالة بيئيا، والبنية التحتية المرنة وما إلى ذلك. أصبحت الشركة محايدة للكربون منذ عام 2016. وقد سجلت أكسيونا مبيعات بلغت 11.2 مليار يورو في عام 2022 ولها وجود تجاري في أكثر من 60 دولة.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى