أخبار عامة

لكزس الشريك الرئيسي لبينالي الدرعية للفن المعاصرفي دورته الثانية 2024

لكزس الشريك الرئيسي لبينالي الدرعية في نسخته الثانية 2024 والذي يعتبر الحدث الثقافي الأهم الذي تشهده المملكة العربية السعودية، وتنظمه “مؤسسة بينالي الدرعية”، وتأتي هذه الشراكة كجزء من جهود لكزس في دعم المبادرات الثقافية والفنية، وتعكس التزام الشركة بتعزيز الجوانب الثقافية والفنية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

أقرأ أيضا.. لكزس UX300h 2025 أول سيارة تعمل بنظام هجين من الجيل الخامس

يُنظم بينالي الدرعية 2024 تحت عنوان “ما بعد الغيث” ليكون منصة إبداعية رائدة تعكس رؤية فنية تستلهم من التحول والاكتشاف، ومن المقرر أن ينطلق في 20 فبراير 2024 في “حي جاكس” في الدرعية وسوف يعرض خلاله  177 عملاً فنيًا لـ 100 فنان من 40 دولة حول العالم‎ من خلال 6 معارض فنية ترافقها العديد من المساحات الخارجية الفنية وسلسلة من الفعاليات الفنية والثقافية ابتداءً بالمحاضرات وورش العمل المخصصة لمحبي الفن، وكذلك عروض فنية لألمع الفنانين المحليين.

ومن المتوقع يعزز بينالي الدرعية في نسخته العالمية الثانية من مكانة المملكة العربية السعودية بوصفها مركزاً ثقافياً رئيسياً إقليمياً ودولياً، كما سيوثق لحظة تاريخية في تعزيز الحوار الفني والثقافي العالمي وكذلك أواصر الترابط بين المجتمعات الثقافية والإبداعية في المملكة.

وعن تواجد لكزس في بينالي 2024  قال مازن غازي جميل المدير التنفيذي للتسويق في المملكة:”  نسعد بوجودنا في بينالي الدرعية 2024 ونثمن الشراكة الناجحة ما بين عبداللطيف جميل للسيارات ” لكزس ” و مؤسسة بينالي الدرعية  لتعزيز مبادراتنا الثقافية والفنيّة والمجتمعية في المملكة.

 أوضح مازن جميل أن تواجد لكزس في بينالي الدرعية 2024 يندرج تحت خطط الشركة في دعم مبادرات جودة الحياة في رؤية المملكة 2030، كونه يعتبر منصّة إبداعية رائدة تزيد الوعي بالمشهد الثقافي المزدهر في المملكة ويسلط الأضواء على الحركة الثقافية والفنية في المملكة من خلال مجموعة كبيرة من الفعاليات والتجارب الفريدة”.

يذكر أنه قد تم تأسيس بينالي الدرعية في عام 2020 من قبل وزارة الثقافة السعودية، بهدف تنمية الحوار العالمي بين المجتمعات الفنية في المملكة، واستطاع خلال فترة قصيرة إحداث تغيير هائل في المشهد الفني في المملكة عبر الفعاليات الفنية الكبرى التي تم تنظيمها حيث تم تنظيم بينالي الدرعية للفن المعاصر في دورته الأولى 2021-2022 و بينالي الفنون الإسلامية 2023 في جدة.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى