Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

شركة “ميتا” تعتزم إجراء موجة جديدة من التسريحات

تعتزم شركة “ميتا” (Meta)، التي تم إعادة تسميتها سابقًا من فيسبوك، إجراء موجة جديدة من التسريحات، بعد فصل 11 ألف موظف في عام 2021. ويأتي هذا الإعلان في إطار خطة الشركة لتعزيز نشاطاتها في مجال التكنولوجيا والابتكارات الجديدة.

اقرأ ايضا.. شركة ميتا تعلن العمل على شبكة اجتماعية جديدة

وقالت “ميتا” في بيان لها إن الهدف من هذه التسريحات هو تحسين الكفاءة والفعالية في العمل، وتركيز الجهود على المهام الرئيسية. وأشارت الشركة إلى أنها ستعمل على توفير فرص جديدة للموظفين الذين سيتم تسريحهم، سواء في الشركة أو خارجها.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قامت “ميتا” بإجراء تحول كبير في استراتيجيتها، حيث اعتمدت على الابتكارات والتكنولوجيا الجديدة، وتحويل نفسها من شركة وسائط اجتماعية إلى شركة تكنولوجيا. كما تعمل الشركة حاليًا على تطوير تقنيات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وتسعى لتعزيز وجودها في سوق الألعاب الإلكترونية.

يذكر أن “ميتا” تعد واحدة من أكبر الشركات التقنية في العالم، وتضم منصات شهيرة مثل فيسبوك وإنستجرام وواتساب، وتعمل في مجالات مثل التكنولوجيا والتسويق الرقمي والإعلانات والتجارة الإلكترونية.

بعد إعلان “ميتا” عن تسريح عدد كبير من موظفيها في عام 2021، تتجه الشركة الآن نحو موجة جديدة من التسريحات، وفقًا لمصادر مقربة من الشركة. ويعزى هذا القرار إلى رغبة الشركة في تحسين الكفاءة والفعالية في العمل، وتركيز الجهود على المهام الرئيسية والأساسية.

ومن المتوقع أن تتركز هذه التسريحات في الأساس على مجموعة من الوظائف الإدارية والإشرافية، وذلك لتخفيف العبء عن ميزانية الشركة، وتركيز الجهود في القطاعات الأساسية التي تعمل عليها “ميتا”، مثل التكنولوجيا الجديدة والابتكارات والألعاب الإلكترونية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية “ميتا” الجديدة التي تسعى من خلالها الشركة لتحويل نفسها من شركة وسائط اجتماعية إلى شركة تكنولوجيا، والتركيز على التطوير والابتكار في مجالات جديدة ومبتكرة. وتعد “ميتا” واحدة من أكبر الشركات التقنية في العالم، وتضم منصات شهيرة مثل فيسبوك وإنستجرام وواتساب، وتعمل في مجالات مثل التكنولوجيا والتسويق الرقمي والإعلانات والتجارة الإلكترونية.

يشار إلى أن التسريحات المقبلة في “ميتا” قد تؤثر على عدد كبير من الموظفين في مختلف المناطق العالمية التي تتواجد فيها الشركة، وهذا يتطلب من الشركة توفير فرص جديدة للموظفين الذين سيتم تسريحهم، سواء في الشركة أو خارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى