سيارات تك

سيارات الحماية المدنية الرائدة من BMW تتألّق في معرض الدفاع العالمي 2024

BMW 7 Series Protection وX5 Protection VR6 تحددان معايير جديدة للسلامة المدنية والأداء المتميز
مشاركة BMW في المعرض الأمني ​​العالمي تؤكد التزام الشركة بتوفير أعلى معايير الحماية والابتكار في هذا المجال

الرياض؛ متابعة جلف تك نيوز

عرضت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الموزّع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، حلولها المتطورة في مجال السيارات خلال مشاركتها في معرض الدفاع العالمي 2024 الذي أقيم في الرياض من 4 إلى 8 فبراير.
وأتاحت مشاركة BMW في هذه الفعالية الهامة للشركة تسليط الضوء على أحدث الابتكارات التي توصلت إليها في مجال مركبات الحماية المدنية، حيث شكّلت خطوة استراتيجية ساهمت في تعزيز مكانتها كعلامة رائدة في تصنيع مركبات الحماية. وقدّم الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية خلال الفعالية سيارتين مخصصتين هما BMW 7 Series Protection وBMW X5 Protection VR6 بالإضافة إلى أربع دراجات من BMW Motorrad شملت الطرازات R1250RT وR18 وG310G وCE-04.
يقام معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية تحت رعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث يشكّل محطة مهمة ضمن جدول الفعاليات العسكرية والأمنية ​​الدولية التي تشارك فيها شخصيات بارزة تشمل وزراء دفاع ورؤساء شركات وهيئات عسكرية من كافة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

ويوفر الحدث الذي يقام كل عامين منصة حيوية للحكومات وقادة القطاع تتيح لهم صياغة مستقبل الدفاع، حيث يركّز على استعراض أحدث التطورات التقنية التي تمّ التوصل إليها عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية والجوية والفضاء والأمن. كما يتيح لشركة BMW عرض سياراتها التي تركز على السلامة والابتكار.


BMW 7 Series Protection: سيارة تجمع أعلى مستويات السلامة والأداء


تتميز سيارة BMW 7 Series Protection بتصميم الفئة السابعة القياسي الحائز على جوائز، إلا أنها ترتقي به نحو آفاق جديدة من خلال مفهوم الحماية المتفرّد. فقد زوّدت هذه المركبة بمحرك V8 قوي من 8 أسطوانات سعة 4.4 لتر، وهو قادر على توليد 530 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر، مما يضمن أعلى مستويات الأمان ويعزز ديناميكيات القيادة الاستثنائية. وتستطيع السيارة المزوّدة بنظام دفع كليّ ذكي وبأحدث تكنولوجيات BMW iDrive الانطلاق من صفر إلى سرعة مئة كلم في الساعة في غضون 6.6 ثوانٍ فقط.
ويشكّل نظام BMW Protection Core المبتكر في مجال سلامة المركبات خلية وقائية ذاتية الدعم توفر أقصى مستويات الحماية من المتفجرات وهجمات الطائرات المسيّرة، وتتميز بسهولة التحكم المطلقة بها في المواقف الخطرة. وتجمع السيارة بين التصميم الرصين والحماية الفائقة وتوفر أداء ديناميكياً لافتاً بحيث ترفع المعايير المتّبعة في تصميم مركبات الحماية وتوفر مستويات الراحة والرحابة ذاتها التي يجدها العميل في الفئة السابعة العادية.
BMW X5 Protection VR6: سيارة تصيغ مستقبل المركبات المدرّعة.


تشكّل أحدث نسخة من مركبة الأنشطة الرياضية المدرّعة الأكثر مبيعاً في العالم ابتكاراً متكاملاً في مجال الحماية، حيث تلبّي متطلّبات المقاومة البالستية وتوفر للأفراد المعرضين للخطر الحماية من الانفجارات القوية. ويشكل هيكلها المدرّع وزجاج الأمان خلية واقية إلى جانب الدرع الممتد أسفل الهيكل ودرع السقف الإضافي، وهي عناصر متاحة للعملاء كمزايا اختيارية. ويولّد محرك V8 ثماني الأسطوانات المزود بالتكنولوجيا الهجينة الخفيفة بقوة 48 فولت 530 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر، مما يضمن أعلى مستويات الأمان والأداء. ويساهم التكامل بين مجموعة نقل الحركة المحدّثة ونظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive وتكنولوجيا الهيكل المخصصة في تعزيز استجابة السيارة ومرونتها في حالات الطوارئ.

ويساهم تصميم X5 Protection VR6اللافت ومزاياها المتقدمة في جعل السيارة الخيار الأمثل للأفراد الذين يبحثون عن الحماية والاستمتاع في آن بتجربة قيادة BMW المميزة.

أما طرازات BMW Motorrad فتضمّنت دراجة R1250RTالتي تعتبر مثالية للمسافات الطويلة، ودراجة R18 المزودة بأكبر محرك مسطّح من إنتاج شركة BMW، بالإضافة إلى طراز G310G المرن صغير الحجم والمصمم للقيادة عبر طرقات المدن، ودراجة CE-04 الكهربائية المبتكرة المناسبة للقيادة العملية والمستدامة.

وقال كارستن إنغل، الرئيس التنفيذي لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات: “تسرّنا المشاركة في فعاليات معرض الدفاع العالمي الذي رسّخ مكانته كمنصة استثنائية لعرض المجموعة المبتكرة من سيارات الحماية التي تحمل توقيعBMW . فحضورنا في المعرض تأكيد على التزامنا بتطوير التكنولوجيات الرائدة في مجال الدفاع، ونتطلع للمشاركة في فرص التواصل المستقبلية مع القادة العالميين ولإقامة شراكات استراتيجية متعددة مع مختلف الجهات.”

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى