غير مصنف

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم معرضاً فنياً الأول لنصرة المرأة الفلسطينية

النجف: نهاد الربيعي

أقامت شعبة تمكين المرأة وبالتعاون مع قسمي النشاطات الطلابية والإعلام معرضاً فنياً الأول لنصرة المرأة الفلسطينية في جامعة الفرات الأوسط التقنية.

وأستهل الحفل بصوتٍ شجيٍّ عطّر للقارئ (معين الربيعي) مسامع الحاضرين بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وفلسطين.

أقرأ أيضا.. جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم حفل توديع للأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري

وقال رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي في كلمته التي ألقاها خلال الحفل، إن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص وما تتعرض لها من ظلم وقهر الذي يمثل مخالفة واضحة لمبادئ القانون الدولي الإنساني.

أكد الزبيدي لوسائل الإعلام، “دعمه للمرأة لتأخذ دورها الحقيقي لتكون عنصراً فعالاً في المجتمع من خلال إظهار قدراتها في مختلف مجالات الحياة”.

مضيفاً، أن “هذه الأعمال لغرض تسليط الضوء إلى ما تتعرضت لها المرأة في غزة، وأن صمودهن باقِ في ذاكرتنا ولن يزول”.

وأثنى الزبيدي على جهود جميع القائمين في تنظيم هذا النشاط والمشاركين من مسؤولي وحدات تمكين المرأة والمنتسبين والطلبة في تشكيلات الجامعة.

وتضمن الحفل عرض فلم وثائقي حول دعم المرأة الفسلطينية وتضحياتها وقص شريط إفتتاح المعرض من قبل السيد رئيس الجامعة لبدء جولته داخل أروقة المعرض مطلعاً على إنتاجات الطلبة المشاركين والتي أشتملت على العديد من اللوحات الفنية المتميزة المعبرة عن ألوان التضحية والمقاومة للمرأة الفلسطينية الصامدة.

وحضر الحفل السادة المساعدين العلمي والإداري وعدد من عمداء تشكيلات الجامعة ومديري الأقسام ومسؤولي وحدات تمكين المرأة ومنتسبي وطلبة الجامعة.

ويذكر أن التشكيلات المشاركة في المعرض كل من: كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة، الكلية التقنية الهندسية النجف، الكلية التقنية المسيب المعهد التقني بابل، المعهد التقني السماوة، المعهد التقني الكوفة والمعهد التقني النجف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى