سياحة تك

تعاون مشترك بين ماراثون الموج مسقط ووزارة التراث والسياحة

للترويج لسلطنة عمان كوجهة لرياضة المغامرات
تعاون مشترك بين ماراثون الموج مسقط ووزارة التراث والسياحة


مسقط: جلف تك نيوز

أعلن كل من وزارة التراث والسياحة وسابكو للرياضة عن تعاون مشترك في فعالية ماراثون الموج مسقط لزيادة نطاق الحدث والترويج لسلطنة عمان كوجهة رياضية عامة وخاصة في مجال رياضة المغامرات.

يقام الماراثون والذي يُعد أكبر حدث رياضي في سلطنة عمان في الفترة من 26 إلى 27 يناير 2024، وقد ازدادت شعبية الماراثون ليصبح أكبر حدث رياضي في سلطنة عمان خلال السنوات الماضية، ويستمر بنجاح في سعيه لجذب جمهور عالمي يبحث عن تجارب سياحية مثيرة.
وصرّح هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة قائلاً: “شهد قطاع السياحة نموًا إيجابيًا ملحوظًا خلال العام 2023م، ونتوقع استمرار هذه النمو خلال الفترة القادمة لنصل إلى مرحلة التعافي، وتعتبر الفعاليات السياحية الرياضية واحدة من البرامج الترويجية الهامة التي تتبانها وزارة التراث والسياحة لتنشيط الحركة السياحية إلى سلطنة عمان، وسيكون ماراثون الموج من أهم الفعاليات السياحية في روزنامة الفعاليات الخاصة بالوزارة للعام 2024م،

والذي سيتم الترويج له عبر المنصات والأدوات الترويجية الخاصة بالوزارة وذلك بهدف زيادة التدفق السياحي لسلطنة عمان من خلال استقطاب المشاركين الدوليين إلى جانب مشاركة المتسابقين من داخل سلطنة عمان، إلى جانب إبراز التنوع المتاح والتجارب السياحية ومناسبة طبيعتها لتنظيم مختلف أنواع الفعاليات السياحية، وتحقيق عوائد ترويجية واقتصادية واجتماعية كنتائج مباشرة من تنظيم مثل هذه الأحداث السياحية الرياضية.

اقرأ ايضا سلطنة عُمان تعلن شراكتها الرسمية لمعرض بورصة برلين الدولية للسياحة 2024


من جانبه قال علي العجمي المدير العام لشركة سابكو للرياضة الجهة المنظمة لماراثون الموج مسقط الحدث الرياضي الأكبر في سلطنة عمان: “نحن فخورون جداً بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، ومتحمسون لإبراز سلطنة عُمان كوجهة سياحية مميزة لجماهير جديدة وتشجيع المزيد من المشاركين على زيارة هذا البلد المذهل والاستمتاع بجميع مقوماته السياحية المبهرة على المستوى العالمي.


ومع طبيعتها الساحرة، وسحرها الأصيل، والمرافق عالمية المستوى، تستمر سلطنة عُمان في بناء سمعة كوجهة جاذبة للسياح المحليين والدوليين، ويمكن لمثل هذا التعاون أن يلعب دوراً بارزاً في استمرار تطور قطاع السياحة المزدهر في السنوات المقبلة”.
يتم تنظيم الماراثون بواسطة شركة سابكو للرياضة ويستضيفه الموج مسقط، الوجهة الرائدة للرفاهية ونمط الحياة في سلطنة عمان والراعي الرئيسي للحدث، ويتضمن خمس فئات سباق تشمل سباقات الأطفال لمسافة 1 كيلومتر و2 كيلومتر و3 كيلومتر، بالإضافة إلى سباق نصف الماراثون والماراثون الكامل وسباق ١٠ كيلو متر و٥ كيلو متر. سيحصل جميع المشاركين على قميص رياضي تقني وميدالية للاحتفال بإنجازهم.


من المتوقع مشاركة نحو 12,000 عداءاً من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالأجواء الفريدة للسباق وقضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بالمرح في الموج مسقط.
التسجيل مفتوح حاليًا في جميع فئات السباق الخمسة، وتتوفر أسعار ترويجية لفترة محدودة عبر الموقع الرسمي،

www.muscatmarathon.com

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى