اتصالات وتكنولوجيا

بهدف تسريع عجلة التحوّل الرقمي في المملكة، تركي باضريس، رئيسا لمايكروسوفت العربية

باضريس يوظّف خبرته الطويلة في مجال تقنية المعلومات ليكمل مسيرة مايكروسوفت العربية في توفير التقنيات المتقدمة لتسريع التحول الرقمي وتحفيز الابتكار

الرياض: متابعة جلف تك نيوز

 أعلنت مايكروسوفت عن تعيين تركي باضريس رئيسا لشركة مايكروسوفت العربية حيث سيتولى قيادة أعمال الشركة في المملكة العربية السعودية وتوسيع نطاق شراكاتها ومبادراتها لتحفيز الابتكار ودفع عجلة التحول الرقمي، بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

تتوزّع عمليات مايكروسوفت العربية على ثلاثة مكاتب، حيث يعمل أكثر من 200 موظف بدوام كامل تدعمهم منظومة شركاء تضم أكثر من 1600 شركة لدعم الابتكار الرقمي في المملكة العربية السعودية. وتماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة ودعمًا لأجندة التحول الرقمي الوطنية، تسعى مايكروسوفت العربية جاهدة للارتقاء بقطاع التكنولوجيا في المملكة من خلال توفير الحلول المتطورة والخبرات المتقدمة وتعزز الاستثمار في البنية التحتية التقنية، وذلك يشمل إنشاء مركز بيانات مايكروسوفت السحاببة، والذي يعد خطوة جديدة للارتقاء بالبنية التحتية الرقمية للبلاد وتمهيد الطريق لفرص تنموية جديدة.

وبصفته رئيسا لشركة مايكروسوفت العربية، سيقود باضريس مبادرات مايكروسوفت لتحقيق إمكانات اقتصادية كبيرة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال توظيف قدرات سحابة مايكروسوفت. وبحسب دراسة أجرتها شركة البيانات الدولية IDC – بناء على طلب مايكروسوفت – فإن منظومة سحابة مايكروسوفت والتي تضم شركاءها وكافة المؤسسات والأفراد مستخدمي السحابة – ستحقق مجتمعة ما يقدر بنحو 24 مليار دولار من الإيرادات الجديدة بحلول عام 2026. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يخلق حوالي 87,760 وظيفة – بطريقة مباشرة وغير مباشرة، وتوفير فرص بناء المهارات الرقمية لأكثر من 28,710 فرد في المملكة خلال هذه الفترة.

اقرأ ايضا «البيئة» توقع مذكرة تفاهم مع «مايكروسوفت العربية» لدعم القدرات و الحلول التقنية المشتركة

يتمتع باضريس بأكثر من 20 عاما من الخبرة والإنجازات المتنوعة في العديد من المؤسسات متعددة الجنسيات في مختلف أسواق الشرق الأوسط، حيث شغل مؤخرًا منصب نائب الرئيس للقطاع العام في مايكروسوفت العربية. وقبل انضمامه إلى مايكروسوفت، شغل مناصب قيادية مختلفة في كل من DELL Technologies و  VCE  و Oracle، ويحظى باضريس باحترام وتقدير الجميع لقدرته على إنشاء وتعزيز علاقات طويلة الأمد وتقديم قيمة مضافة للشركاء والعملاء على حد سواء.

عبّر تركي باضريس عن سعادته بتوليه رئاسة مايكروسوفت العربية، خاصة في هذه المرحلة المحورية من مسيرة التحول الرقمي للمملكة العربية السعودية، وقال “نشهد اليوم تطورات سريعة في المملكة، تهدف إلى تحقيق طموحات القيادة الرشيدة التي توفر إمكانيات هائلة لتسريع التحول الرقمي. نحن في مايكروسوفت ملتزمون بتقديم أحدث الابتكارات التقنية والخبرات العالمية لتمكين جميع المؤسسات، من مختلف الأحجام والقطاعات والصناعات، للمساهمة في تسريع انتقال المملكة إلى اقتصاد رقمي.” وأضاف: “سنستمر بالتعاون مع زملائنا في فريق مايكروسوفت المتميز في المملكة، لدعم شركائنا وعملائنا في جميع أنحاء البلاد، وذلك من خلال توظيف قدرات التقنيات الحديثة والاستفادة من فرص التنمية اللامحدودة التي تمكّنها، بهدف تشكيل مستقبل أكثر إشراقًا للمملكة العربية السعودية.”

تركي باضريس حاصل على درجة بكالوريوس العلوم في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية. لديه شغف بمجالات اقتصاد الأعمال وتطور التكنولوجيا وتنمية المواهب البشرية، وهو يؤمن إيمانا راسخا بقدرة الشباب السعودي على إحداث تأثير إيجابي ولعب دور محوري في تعزيز الاقتصاد الرقمي للبلاد.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى