أبحاث وجامعات

الزهيري يلتقي بطلبة الجامعة المبتعثين لجامعة العلوم USM في ماليزيا

النجف: نهاد الربيعي

التقى رئيس جامعة الفرات التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، عددًا من طلبة الجامعة المبتعثين لجامعة العلوم USM في ماليزيا.

وقال الزهيري في حديث، أن “الزيارة تأتي في ظل توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي الوزير الدكتور نعيم العبودي بعولمة الجامعاتUniversity) Internationalization)، ومن خلال إبرام مذكرات تفاهم للتعاون المشترك مع الجامعات العالمية الرصينة والتي تسهم في رفع سمعة الجامعات العراقية في المحافل الدولية”.

أقرأ أيضا.. الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية

وأكد الزهيري، أن “أهمية نقل التجارب وقصص النجاح والأفكار التي تسهم في تطوير التعليم العالي شريطة أن تتناغم تلك الأفكار والرؤى مع ثقافة المجتمع العراقي”، مبينًا أنه “الطلبة المبتعثين يمثلون سفراء الجامعة إلى العالم”.

وشدد على “ضرورة تبني مشاريع بحثية تسهم في إيجاد حلول لمشاكل حقيقية تعاني منها قطاعات الدولة وفي مختلف الاختصاصات لاسيما وأن خدمة المجتمع وتلبية احتياجات سوق العمل تقع ضمن أولويات العمل في الجامعة”.

الزهيري استمع، خلال اللقاء، إلى ابناءه الطلبة، واطلع على طبيعة مشاريعهم البحثية وملاحظاتهم بشأن جامعة USM والأفكار والتجارب التي من الممكن نقلها إلى جامعة الفرات الأوسط التقنية، ودعمه لهم وجاهزية الجامعة لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم خلال مسيرتهم الدراسية متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى