Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يهدد مستقبل 300 مليون عامل (شاهد)

يتعرض 300 مليون عامل بدوام كامل في كافة القطاعات حول العالم لخطر فقدان وظيفتهم والسبب هو الذكاء الأصطناعي.

ويؤدي هذا الأمر إلى اضطراب كبير فى سوق العمل وفقًا لما كشفه تقرير مصرف جولدمان سات، الذى أوضح بأن ربع العمل المنجز فى الولايات المتحدة وفى منطقة اليورو يمكن جعله آلياً بفضل التقدم الكبير في مجال الذكاء الاصطناعى مثل Chat GPT وغيره من هذه التطبيقات.

ومن الممكن أن يؤدي هذا المشهد إلى طفرة إنتاجية من شأنها  زيادة الناتج المحلى الإجمالى العالمى السنوي بنسبة 7% على مدى العشر سنوات المقبلة.

وكشفت الأرقام هنا أيضاً بأن ثلثا الوظائف فى الولايات المتحدة وأوروبا معرضة لتحولها آلية والمحامون والإداريون من بين أولئك الأكثر عرضة لخطر الاستغناء عن بعض مهامهم، ونحو 7 % من العاملين فى الولايات المتحدة يعملون في وظائف يمكن إنجاز نصف مهامهم على الأقل بواسطة الذكاء الإصطناعي.

وتحدثت صحيفة واشنطن بوست فى وقت سابق، أن الذكاء الإصطناعي لم يحتل الوظائف بعد وأوضحت أن الذكاء الإصطناعي يشق الطريق بشكل متزايد عبر الصناعات المختلفة ويغير شكل ومضمون الوظائف بداية من الطب مرورًا بالبيع بالتجزئة حتى التسويق والكتابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى