اقتصاد

إطلاق خدمة “الرمز الإلكتروني الموحد”

متابعة جمال علم الدين

أطلق المركز السعودي للأعمال الاقتصادية خدمة الرمز الإلكتروني الموحد التي تهدف إلى توفير أحدث بيانات المنشآت بشكل إلكتروني وموثوق، ومعالجة ظاهرة التشوه البصري الناتجة عن إلزام المنشآت بإبراز شهادات بياناتها الرئيسة في مقراتها وفروعها، إلى جانب تقليل الوقت المستغرق في عمليات الرقابة والتفتيش.

وقال وزير التجارة ماجد القصبي، إن إطلاق المركز لهذه الخدمة يسهل الوصول لبيانات المنشآت التجارية، عبر وثيقة موحدة بدلاً من تعدد عرض وثائق الجهات الحكومية المعروضة في المنشأة.

وذكر المركز أن الخدمة في مرحلتها الأولى تشمل ربط بيانات السجلات التجارية، والتراخيص البلدية، والشهادات الضريبية، وتصاريح الدفاع المدني بالرمز الإلكتروني الموحد، على أن تشمل المرحلة اللاحقة كافة البيانات والتراخيص التشغيلية، منوهة بأن الإطلاق تم بالتكامل مع وزارتي التجارة والشؤون البلدية والقروية والإسكان، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والمديرية العامة للدفاع المدني.

وأضاف أن الخدمة تهدف إلى التأكد من دقة البيانات، إضافة إلى تعزيز شفافية قطاع الأعمال من خلال إتاحة وصول المستهلكين لوثائق وشهادات المنشأة بشكل إلكتروني، مشيرا إلى أنه يمكن لأصحاب الأعمال الحصول على الخدمة بشكل ميسر من خلال منصة الأعمال التابعة للمركز السعودي للأعمال الاقتصادية.

أقرأ ايضا : اختتام فعاليات المعرض الدولي الأول للقطاع غير الربحي والأوقاف في نسخته الأولى

يذكر أن المركز السعودي للأعمال يقدم أكثر من 750 خدمة من خلال فروعه المكانية الـ 17 المنتشرة في 14 مدينة حول المملكة، ويؤدي المركز عدداً من الأدوار؛ بهدف تسهيل بدء وممارسة الأعمال الاقتصادية في المملكة.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى