اتصالات وتكنولوجيا

إطلاق تراخيص تقنية «واي فاي 7»… الجيل الجديد من الاتصالات اللاسلكية

جمال علم الدين

في عالم يتسارع فيه التطور التكنولوجي بشكل لا يمكن تصوره، يأتي إعلان تحالف «واي فاي» عن إطلاق تراخيص «واي فاي 7» ليمثل نقطة تحول مهمة في مسار الاتصالات اللاسلكية. هذا الإعلان ليس مجرد تحديث تقني، بل هو إعادة تعريف لما يمكن أن تقدمه شبكات «الواي فاي» من سرعة، وكفاءة، وموثوقية.

التطور الجديد: ما هو «واي فاي 7» المعتمد؟

«واي فاي 7» المعتمد هو أحدث جيل من تقنيات الـ«واي فاي»، ويأتي محملاً بمجموعة من الميزات الثورية. يتضمن هذا الجيل قنوات بعرض 320 ميغاهرتز في النطاق الترددي 6 غيغاهرتز، مما يوفر سرعات اتصال فائقة تصل إلى مستويات متعددة الغيغابت. بالإضافة إلى ذلك، يدعم «واي فاي 7» تقنية العملية متعددة الروابط «MLO»، التي تسمح بإرسال واستقبال البيانات عبر نطاقات ترددية متعددة في نفس الوقت، مما يعزز الأداء ويقلل التأخير.

من المتوقع أن يكون لـ«واي فاي 7» المعتمد تأثير كبير على مجموعة واسعة من القطاعات. في مجال الواقع المعزز والافتراضي (AR/VR)، ستوفر هذه التقنية تجارب غامرة بشكل لم يسبق له مثيل. كما أنها ستعزز الألعاب الإلكترونية والعمل المختلط، وتسهم في تطوير إنترنت الأشياء والتطبيقات الصناعية. ولا ننسى الدور الذي ستلعبه في تحسين اتصالات السيارات والأجهزة المتنقلة.

يُتوقع أن يشهد «واي فاي 7» اعتماداً سريعاً في السوق، مع تقديرات تشير إلى دخول أكثر من 233 مليون جهاز مدعوم بتقنية «واي فاي 7» في السوق في عام 2024، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 2.1 مليار جهاز بحلول عام 2028. هذا الانتشار الواسع يعكس الحاجة المتزايدة لاتصال أسرع وأكثر موثوقية في مختلف جوانب حياتنا اليومية.

شركات مثل «برودكوم»، و«إنتل»، و«كوالكوم»، هي من بين الرواد في تبني هذه التقنية، وتشكل جزءاً من سرير الاختبار للشهادة. هذا التعاون بين الشركات الكبرى يعكس الأهمية الاستراتيجية لـ«واي فاي 7» ودوره في تشكيل مستقبل الاتصالات اللاسلكية.

أقرأ ايضا : خطوات تزود سرعة الواي فاي في المنزل مجانًا

يمثل إطلاق «واي فاي 7» المعتمد نقطة تحول في عالم الاتصالات اللاسلكية، مع وعد بتحقيق تجارب اتصال غير مسبوقة في السرعة والكفاءة. مع استمرار تطور هذه التقنية، نحن على أعتاب عصر جديد من الاتصال اللاسلكي؛ إذ الحدود الوحيدة هي مدى خيالنا.

حملات علاقات عامة ونشر صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى