أخبار عامة

مبادرة نادي السيدات أولاً برعاية أرامكو تعود إلى المملكة العربية السعودية لتشجيع الفتيات والسيدات على ممارسة رياضة الجولف

جدة، المملكة العربية السعودية. جلف تك : أعلنت شركة جولف السعودية عن عودة أول بطولة نسائية للجولف برعاية أرامكو، المبادرة الحائزة على العديد من الجوائز، والتي تهدف إلى تشجيع الفتيات والسيدات السعوديات على ممارسة رياضة الجولف وتعلّم مهاراتها. ويأتي ذلك قبيل انطلاق فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات في المملكة العربية السعودية في نوفمبر المقبل.

وتعد مبادرة نادي السيدات أولاً برعاية أرامكو الأولى من نوعها في العالم، وهط تهدف إلى تعريف السيدات برياضة الجولف وتشجيعهن على ممارستها، وتم إطلاقها احتفاءً بالنسخة الأولى من بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف التي أقيمت في العام الماضي كأول فعالية جولف احترافية عالمية مخصصة للسيدات فقط. وشهدت المبادرة 1,200 طلب مشاركة خلال الأيام الأربعة الأولى من فتح باب التسجيل، وحصلت جميع الفتيات والسيدات المشاركات حالياً على عضوية المبادرة بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، الرامية إلى تشجيع المزيد من المواطنين السعوديين على اتباع أنماط حياة نشطة.

وكان عدد السيدات الحاصلات على عضوية نوادي الجولف في المملكة يقل عن 20 سيدة قبل هذه المبادرة، والتي تتخذ في دورتها لهذا العام خطوة جريئة وغير مسبوقة تتمثل في دعوة جميع السيدات الحاصلات على عضويتها للمشاركة في الموسم الرياضي المخصص للسيدات وتوثيق تجاربهن في تعلم رياضة الجولف، احتفاءً بالتميز الرياضي النسائي في المملكة العربية السعودية.

وتشارك سوني، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الإلكترونية، التزام أرامكو السعودية بتحقيق الشمولية والتنوع وتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في المملكة ومختلف أنحاء العالم. كما تعتزم سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، بالشراكة مع بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف التعاون مع أربع سيدات متميزات في إطار مبادرتها: الرحلة بعدسة سوني.

وتتضمن المبادرة توثيق كل من المشاركات لتجربتها في مبادرة نادي السيدات أولاً برعاية أرامكو ضمن إطار شراكة تمتد عاماً كاملاً، وتشمل تسجيل مقاطع فيديو باستخدام كاميرا ZV-1 من سوني، حيث تقوم كل واحدة منهن بتوثيق تجاربها والمعارف التي اكتسبتها؛ وتسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته في رياضة الجولف بعد حضورها للفعاليات ومشاركتها في البطولات المخصصة للهواة والمحترفين.

تنطلق مبادرة الجولف خلال الشهر المقبل ضمن إطار فعاليتين عالميتين تقامان بمدينة جدّة وهما: بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بين 4 و7 نوفمبر، يعقبها بطولة سلسلة فرق أرامكو السعودية – جدّة بين 10 و12 نوفمبر.

وتقام الفعاليتان في نادي رويال غرينز للجولف بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهما تتيحان المجال للسيدات لحضور دورات تدريبية مجانية عن رياضة الجولف ينظمها اتحاد لاعبي الجولف المحترفين في الموقع، وتشمل دروساً حول كيفية دفع الكرات نحو الحفر وضرب الكرات لمسافات بعيدة وتحريك المضرب بشكل صحيح، وكيفية اللعب على أرض الملعب. وتشمل مبادرة نادي السيدات أولاً برعاية أرامكو أيضاً توزيع حقائب الجولف، بالإضافة إلى تقديم معلومات حول الدروس التالية والفرص المستقبلية التي توفرها المبادرة في فصل الشتاء.

وتتمثل إحدى العناصر الأساسية لاستراتيجية المملكة الخاصة برياضة الجولف في تنظيم فعاليات رفيعة المستوى، يتم تصميمها لتشجيع الأجيال المقبلة على ممارستها، وتعزيز مكانة المملكة بين الدول الرائدة في هذه الرياضة. وتشكل المرأة إحدى محاور استراتيجية التطوير الخاصة بشركة جولف السعودية، حيث تم إطلاق مبادرة نادي السيدات أولاً برعاية أرامكو كوسيلة لتعزيز ارتباط اللاعبات الجدد بهذه الرياضة.

ويشمل إطلاق برنامج العضوية في مبادرة نادي السيدات أولاً برعاية أرامكو تقديم دورات تدريبية مجانية لجميع المشاركات، لتعلّم مهارات رياضة الجولف، تقام على مضمار تدريبي وعلى ملعب الجولف الخاص بالمبادرة. كما تشمل المبادرة أيضاً مجموعة واسعة من الأنشطة الاجتماعية التي تقام على مدار العام لاستقطاب المزيد من الفتيات والسيدات لنوادي الجولف في جدّة والرياض والمنطقة الشرقية. وتحصل كل واحدة من أعضاء المبادرة على حزمة من الدروس التعليمية الرقمية عن الجولف، والتي توفر ندوات شهرية للمبتدئات حول الجوانب الرئيسية لهذه الرياضة. وتُقام دورة واحدة للتدريب على الجولف في كل شهر بإشراف خبراء محترفين، ويتم اختتامها بالتعريف بالمشاركات على أرض الملعب، وجولة لعب في ملعب غولف ذي 9 حفر. بينما تشمل أنشطة مبادرة نادي السيدات أولاً برعاية أرامكو خارج إطار الجولف، تنظيم مجموعة من الفعاليات الاجتماعية، بما في ذلك دعوة أعضاء المبادرة للمشاركة في أنشطة اجتماعية صباحية، إلى جانب أنشطة تشمل جلسات تدريبية في رياضة بيلاتس واليوغا ولعبة البريدج وغيرها من أنشطة اللياقة البدنية.

وفي هذا الإطار، قال ماجد السرور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية: “شهدنا إقبالاً لافتاً على مبادرة نادي السيدات أولاً، وعلى الرغم من ذلك فإننا نرغب بتحسينها وتوسيع نطاقها في نسختها هذا العام. وتستوحي هذه المبادرة مفهومها من أهم أسبوع للرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية حتى الآن. ونحن نسعى من خلال هذه المبادرات المجانية لزيادة المشاركة النسائية في رياضة الجولف، نظراً للحضور القوي لهذه الرياضة وتأثيرها الإيجابي الكبير على أنماط حياة وصحة وعافية سكان المملكة، إذ لدينا مخططات وطموحات كبيرة، ولا شك أن استضافة المملكة لنخبة من أفضل لاعبات الجولف في العالم سيوفر فرصاً مستقبلية كثيرة للنساء السعوديات في هذه الرياضة”.

بدوره، قال حسن العبيدان، مدير عام قسم العمليات في الشركة الإلكترونية الحديثة: “لطالما لعبت سوني دوراً أساسياً في المبادرات الرامية لدعم جهود تمكين المرأة وتعزيز التنوّع، ويسرنا التعاون مع أرامكو السعودية لتزويد النساء في المملكة بوسيلة للتمتع برياضات مثل رياضة الجولف”.

تتوافر التذاكر حالياً مجاناً لحضور بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف التي تقام بدعم من صندوق الاستثمارات العامة (بين 4 و7 نوفمبر) ويعقبها بطولة سلسلة فرق أرامكو السعودية – جدّة (بين 10 و12 نوفمبر) عن طريق الموقع الإلكتروني لبطولة سلسلة فرق أرامكو السعودية (http://www.aramcoteamseries.com/) والموقع الإلكتروني لبطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف (http://www.golfsaudi.com/en-us/asli-2021).

وتلتزم البطولة بالبروتوكولات الوقائية الخاصة بجائحة كوفيد-19، بالإضافة إلى الإرشادات المحلية والحكومية. لمزيد من المعلومات حول الحضور، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني aramcoteamseries.com أو متابعة الفعالية على وسائل التواصل الاجتماعي @aramco_series.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى