اتصالات وتكنولوجيا

أبل تستعد للكشف عن أجهزة آيباد جديدة خلال فعالية Let Loose

جمال علم الدين

أعلنت شركة أبل عن فعالية جديدة مقررة في 7 مايو المقبل، بعنوان Let Loose، والتي من المنتظر أن تشهد إطلاق إصدارات جديدة ضمن عائلة أجهزة “آيباد” اللوحية.

وبحسب الإعلان الذي نشرته الشركة على موقعها الرسمي، فإن شعار الفعالية يتخذ شكل يد ممسكة بقلم أبل الذكي، ما يدعم بعض التقارير السابقة التي أكدت قدوم جيل جديد من القلم Pencil 3 هذا العام.

ومن المتوقع أن يدعم القلم الجديد مستوى دقة في الرسم والتحكم بشكل وتصميم الخطوط عبر قوة ودرجة الضغط بالأصابع على القلم Squeeze Sensor، إلى جانب احتمالية دعم الرسم والتصميم داخل العالم الافتراضي عند ارتداء نظارة “أبل فيجن برو”.

الأجهزة والمزايا المتوقعة

وسلطت تقارير سابقة الضوء على الأجهزة التي من المتوقع وصولها هذا العام ضمن عائلة أجهزة أبل اللوحية، إذ من المنتظر وصول جيل جديد من “آيباد برو” سيكون مزوداً بشاشة OLED، والإصدار الأحدث من معالجات أبل M3، مع تصميم غاية في النحافة، وقد يبلغ سُمك الجهاز 5 ملليمترات.

كما رجّح تقرير سابق لخبير سوق الشاشات روس يونج، أن أبل ستقدم إصداراً جديداً من جهاز iPad Air، بشاشة 12.9 بوصة بتقنية mini-LED.

ومن المنتظر أيضاً أن تقدم أبل تطبيقها الخاص للآلة الحاسبة على أجهزة آيباد، لأول مرة منذ إطلاق عائلة الأجهزة اللوحية منذ 14 عاماً.

وسيصل تطبيق الآلة الحاسبة Calculator إلى جميع إصدارات آيباد المتوافقة للعمل مع أحدث إصدار من نظام تشغيل iPadOS 18 المقبل، والذي من المتوقع إطلاقه في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 24، المقرر انعقاده في العاشر من يونيو المقبل.

وستكون فعالية Let Loose في صورة مجموعة من الفيديوهات المسجلة مسبقاً، وسيتم بثها عبر قنوات أبل الرقمية الرسمية، على موقعها الإلكتروني وقناتها الرسمية على يوتيوب، وعبر تطبيق Apple TV.

أقرا ايضا : ابل تدعم iPad Air المميز بحجم 12.9 إنش بتقنية Mini LED

واتبعت أبل مؤخراً فكرة الإطلاق الرقمي لبعض إصدارات أجهزتها، دون إقامة فعالية حية، فقد اتبعت الأسلوب نفسه مع الكشف عن أحدث حواسيب ماك بوك الشخصية مطلع العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى