سياحة و سفر

فى مصر…«سفينة الصحراء» يتجوّل بالسائحين فى مياه البحر

متابعة جمال علم الدين

«ركوب الجمال» من أبرز الأشياء التى اعتاد السائحون الزائرون للمناطق السياحية على فعلها، خاصة فى منطقة الأهرامات أو فى رحلات السفارى الجبلية، إلا أن عددًا من العاملين بالسياحة فى الغردقة، استطاع تدريب هذه الجمال بعيدًا عن الصحراء للقيام بجولة سباحية شاطئية داخل مياه البحر الأحمر، ونجحت هذه التجربة فى ترويض الجمال للمشاركة فى الجولة السياحية البحرية.

جولة ركوب الجمال داخل مياه البحر الأحمر، جذبت العديد من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات للمشاركة والاستمتاع بها بصحبة أطفالهم، حيث تم تدريب الجمال للمشاركة فى الجولة السياحية البحرية.

وبحسب عدد من المنظمين لهذه الجولة بشواطئ الغردقة، فإنه قبل أن تنضم الجمال للجولة يتم تدريبها بشكل جيد على التحرك داخل مياه البحر والتعود على خط سير لا تخرج عنه خلال الرحلة وبسرعة واحدة، وإلى جانب تدريب الجمال ورعايتها بشكل جيد تتم الرعاية البيطرية المتواصلة والنظافة البدنية.

وخلال الفترة الماضية، أصبحت ممارسة هذا النشاط السياحى جاذبة للمئات من السائحين لركوب الجمال داخل مياه البحر أو السير بها على الشاطئ، كما أن الجمال التى تشارك فى هذه الرحلات يتم تدريبها بشكل دائم، بالإضافة إلى الاهتمام بتغذيتها ونظافتها والرعاية البيطرية مع وجود شهادة بيطرية لكل جمل.

اقرأ أيضاً مصر ثانى أهم وجهة سياحية عالمية فى البالون الطائر


ويتميز كل جمل من هذه الجمال بأن له لقبا واسما، وأن أشهر الألقاب «البرنس»، ويأتى السائحون الألمان والروس فى صدارة الممارسين والمحبين لهذه الهواية، بالإضافة إلى عدد كبير من المصريين الذين يجيدون ممارسة هذه الهواية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى