اتصالات وتكنولوجيا

“سدايا” تستعرض منتجاتها الرقمية بـ”فومكس”

جمال علم الدين

تستعرض الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، منتجاتها الرقمية، في المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة، عبر جناح بمعرض “فومكس”.

ويتضمن جناح “سدايا“، عرضاً لـ”مشروع صوتك” وهو نظام ذكاء اصطناعي يتيح تحول الكلام إلى نصوص عبر خاصية التعرّف على الصوت باللغة العربية الفصحى وباللهجات المحلية، وتقنية “خدمة واكب” في تطبيق توكلنا خدمات الذي يتيح للشركاء نشر أخبارهم وأحداثهم من خلال تخصيص حساب خاص بكل جهة، و”تطبيق نفاذ” الذي يمكن من التحقق من هوية الفرد من أي مكان ووقت ويخدم مختلف الأفراد والقطاعات بالمملكة.

أقرأ ايضا بتقنياتها المتقدمة.. “سدايا” تسهل دخول الزوار إلى مطار معرض الدفاع العالمي

كما يقدم الجناح، عرض “مشروع تحسين جودة الصور والأفلام التاريخية”، وهو نظام مطور بتقنيات الذكاء الاصطناعي يهدف إلى تحسين جودة وتلوين الصور والأفلام التاريخية آلياً بإزالة العيوب التي طرأت على المواد القديمة، فضلاً عن عرض أبرز أعمال آرتاثون الذكاء الاصطناعي، وإصداراتها المعرفية.

وتأتي مشاركة “سدايا” في المنتدى بهدف إبراز دور تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، والإنجازات التي حققتها في هذا المجال ورفع مستوى الوعي بأهميتها في هذا المنتدى الذي شهد حضوراً إعلامياً كبيراً من مختلف الجنسيات في أول يوم من افتتاحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى