فعاليات ومؤتمرات

رئيس الإمارات يصل إلى السعودية للمشاركة بقمة الرياض


متابعة جمال علم الدين

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى مدينة الرياض ليرأس وفد الدولة إلى “قمة الرياض” الأولى بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا “الآسيان”، التي تستضيف السعودية أعمالها اليوم الجمعة.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، في مقدمة مستقبلي رئيس دولة الإمارات والوفد المرافق لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي.

ويضم وفد الدولة إلى القمة كلا من الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وعلي بن حماد الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للأمن الوطني، وأنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة والشيخ نهيان بن سيف آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

يُشار إلى أنه من المنتظر أن تناقش القمة خطة العمل المشتركة 2024 – 2028، وتعزيز التعاون بين مجلس التعاون الخليجي وآسيان، لا سيما الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، إلى جانب الاستثمار والسياحة والزراعة ومنتجات الحلال والتعليم والتدريب.

يذكر أن رابطة آسيان تضم 10 دول من جنوب شرقي آسيا، هي: بروناي وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى