أبحاث وجامعات

جامعة الفرات الأوسط تنظم دورة الكفاءة القانونية لموظفي الخدمة الجامعية والفنيين والإداريين

النجف: نهاد الربيعي

برعاية رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي ، نظم قسم الشؤون القانونية بالتعاون مع قسم التعليم المستمر دورة بعنوان (الكفاءة القانونية الأولى لموظفي الخدمة الجامعية والفنيين والإداريين) بمشاركة مسؤولي الشعب القانونية والموظفين الحقوقيين في تشكيلات الجامعة .

أقرأ أيضا.. جامعة الفرات الأوسط التقنية تحتفي بمناسبة يوم التشجير الوطني


وأشار المساعد الإداري لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عبد المحسن المجتومي في كلمته إلى أهمية العمل القانوني في رئاسة الجامعة وتشكيلاتها ، لاسيما فيما يتعلق منها بالمحافظة على املاك الجامعة من أموال (منقولة وعقارية) .


كما أكد أهمية الدعاوى التي تكون الجامعة طرفاً فيها ، فضلاً عن الاشادة بالإستشارات القانونية ومدى دقتها في تطبيق القوانين والتعليمات التي تنظم المرفق العام وغيرها من المسائل القانونية ذات العلاقة .

وتناولت الدورة واجبات الموظف العام ، وضوابط إدارة الإمتحانات الجامعية ، وتعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، كما تطرقت إلى القواعد المنظمة لمساءلة الموظف إدارياً ، والعقوبات الإنضباطية وطرق الطعن فيها ، واختتمت الدورة التي استمرت لخمسة أيام بإجراء الإختبار البعدي للمتدربين .

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة المذكورة تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات العراقية ، وتم اعتمادها وفق دراسة علمية قانونية أعدها مدير قسم الشؤون القانونية في رئاسة الجامعة الدكتور حيدر هادي الخزاعي ، وحضيت بمصادقة مجلس الجامعة في جلسته الثالثة المنعقدة بتأريخ ١٠/ ١ / ٢٠٢٤ فضلاً عن إهتمام ومباركة الدائرة القانونية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى