اتصالات وتكنولوجياسوشيال ميديا

تويتر ليس مجانيًا.. اكس يبدأ تحصيل الأموال من الجميع


متابعة: جلف تك نيوز

بدأت شركة اكس – تويتر سابقًا – في فرض رسوم اشتراك سنوية على المستخدمين الجديد، وستكون البداية من دولتين فقط، حيث تهدف الشركة تحت إدارة إيلون ماسك في تحصيل الأموال من جميع المستخدمين، بينما تظهر البداية في التحصيل من المستخدمين الجدد فقط.


كان إيلون ماسك قد أكد على رغبته في أن يتم تحصيل الأموال من جميع المستخدمين على المنصة، وقال في حديث سابق له أن ذلك سيحد من انتشار الحسابات الوهمية والبوتات على المنصة الاجتماعية، والتي تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة له


أعلن تويتر رسميًا بداية تحصل الرسوم في شكل اشتراك سنوي مقابل 1 دولار فقط، على جميع المستخدمين الجدد من نيوزيلاندا والفلبين الذين يرغبون في الانضمام للمنصة اعتبارًا من اليوم.

اقرأ ايضا إيلون ماسك يسعى إلى مشروع ذكاء اصطناعى فى “تويتر”

وأوضحت المنصة في بيان، أن الاشتراك هو جزء مما يسمى ببرنامج “لست روبوتًا أو Not A Bot“، ويبدأ في هذين البلدين وهو مصمم “لتعزيز جهودنا الكبيرة بالفعل لتقليل الحسابات المزيفة والتلاعب بمنصتنا ونشاط البوتات”، على حد وصف الشركة.

وأوضح البيان أنه سيتعين على مستخدمي الويب الجدد في نيوزيلندا والفلبين التحقق من حساباتهم برقم هاتف والسماح بتحصيل ما يعادل 1 دولارًا من عملتهم المحلية من أجل تفعيل وبدء استخدام الحساب، وسيتم تحصيل المبلغ سنويًا.

المشتركين الجدد وفي بلدين فقط

لا يوضح بيان تويتر سبب كون الاشتراك الجديد بقيمة 1 دولار مخصص فقط للمستخدمين الجدد الذين ينضمون عبر الويب وليس تطبيق الهاتف المحمول، أو سبب طرح Not a Bot في بلدين فقط، قد يكون السبب أن الشركة قد شهد نشاطًا روبوتيًا من هذه المناطق أكثر من غيرها، وأنه من الأسهل بكثير إنشاء مجموعة من الحسابات المزيفة عبر موقع الويب.

بينما يظهر من صفحة شروط وأحكام ‘Not A Bot’ إلى أن الأشخاص سيكونون قادرين على الاشتراك أيضًا من تطبيقات المنصة على iOS لهواتف آيفون وأندرويد كذلك، على الرغم من أن المنشور الرئيسي يحدد الويب فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى