محليات

“تهور القيادة” ينهي حلم طالبتين بجامعة “أم القرى”

المرور يرجع حادث انحراف المركبة للأمطار

جمال علم الدين

توفيت طالبتان في جامعة أم القرى، بعد تعرض حافلة كانت تقلهما لحادث مروري؛ بسبب تهور قائدها، فيما قدمت الجامعة العزاء لذويهما إثر تلك الفاجعة.

بدورها كشفت إدارة المرور بالعاصمة المقدسة، عن استكمال الإجراءات النظامية حيال الحادث الذي نتج عن انحراف مركبة عن مسارها وانزلاقها إثر هطول الأمطار، ما تسبب في حالتي وفاة و4 إصابات.

وفي التفاصيل، روت صديقة إحدى المتوفيات أن الحادث وقع في مخطط ولي العهد بمكة المكرمة، عند الساعة 12 مساءً بعد خروج الطالبات من جامعة أم القرى، مؤكدة أن هناك بعضًا من الطالبات في حالة حرجة.

وأوضحت أن صديقتها المتوفاة، ريفان السليماني، البالغة من العمر 20 عامًا، كانت تدرس تكنولوجيا حماية البيئة، وتطمح لبناء أهدافها في هذا المجال، لكن التهور والإهمال قتلا الحلم.

ودعت إلى تخصيص قوانين لمنع تهور سائقي الحافلة الخاصة بنقل الطلاب والطالبات؛ للحد من تلك الفاجعات التي تقف شوكة أمام مستقبلهم.

ومن جهته، قدم رئيس جامعة أم القرى ومنسوبوها خالص الدعاء للطالبتين المتوفيتين اليوم إثر حادث مروري، وخالص العزاء والمواساة لذويهما، وللمصابات بالشفاء العاجل.

وأوضحت عمادة شؤون الطلاب، أن الحافلة التي جرى عليها الحادث المروري هي حافلة نقل خاصة تتبع جهة خارجية؛ وليست من ضمن حافلات التشغيل التي تشرف عليها الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى