فعاليات ومؤتمرات

تحديد موعد “البحر الأحمر السينمائي” في “البلد”

تحضير مكثف للدورة الرابعة

جمال علم الدين

ينطلق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ، خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر 2024 في مقر المهرجان الجديد بجدة التاريخية “البلد”، إحدى المناطق المُدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

ويُكمل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عقب نجاح دورته الثالثة في ديسمبر الماضي 2023، والتي احتفت بالأعمال السينمائية المميزة وعززت من روابط الصناعة السينمائية، مبادراته الرامية إلى دعم وتطوير الصناعة السينمائية على مدار العام عبر توفير منصة للمواهب الصاعدة من المملكة والعالم العربي وأفريقيا وقارة آسيا، بجانب التحضير المكثف لدورته الرابعة المرتقبة في ديسمبر 2024م.

أقرأ ايضا “وأطلقت شعرها للريح”.. عن بطلات الأفلام السعودية في مهرجان البحر الأحمر


واحتفت الدورة الثالثة للمهرجان، باستضافة 125 فيلمًا من 75 دولة مختلفة، بمشاركة 17 فيلمًا طويلًا، و 25 فيلمًا قصيرًا لِتُنافس على جوائز اليُسر، وشهدت حضورًا كثيفًا لكل من العروض السينمائية وورش العمل الفعّالة، بمشاركة 938 شركة إنتاج مختلفة، إضافة إلى عدد من جلسات التواصل المثرية للصناعة السينمائية بجانب جلسات حوارية بحضور أسماءٍ لامعةٍ من عالم السينما.

وعُرف عن حي البلد الذي تخطى الألف عام، بالهندسة المعمارية التي تكشف لنا التُراث والأزقة قديماً، وتظهر لنا المنطقة سِحر جدة التاريخية لتعدد المعالم والمزارات فيها، من بيوت ومساجد وأسواق تاريخية، تجعل من زيارته تجربة فريدة ولا يمكن الاكتفاء منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى